الشارع المغاربي – فحوى لقاء وفد عن منظمة الأعراف ببعثة صندوق النّقد

فحوى لقاء وفد عن منظمة الأعراف ببعثة صندوق النّقد

4 أبريل، 2019

الشارع المغاربي : أعلن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ان “القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني وسعر الصرف والتجارة الخارجية لتونس مثّلت محور لقاء جمع اليوم الخميس 4 أفريل 2019 نائب رئيسه هشام اللومي بوفد عن صندوق النقد الدولي تقوده المديرة المساعدة لقسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق تالين كورانشيليان”.

وأضاف الاتحاد على صفحته الرسمية بـ”فايسبوك” أن “اللقاء الذي حضره كلّ من رئيس بعثة صندوق النقد إلى تونس بيورن روذر وممثّله في تونس جيروم فاشير، ورئيس الجامعة التونسية للنسيج والملابس حسني بوفادن كان فرصة لمناقشة الوضع الحالي والآفاق الاقتصادية لبلادنا والإصلاحات التي تم إقرارها لتجاوز الصعوبات الراهنة”.

ونقلت الصفحة عن اللومي تأكيده على “أهمية التحكم في عوامل الإنتاج بالنسبة للمؤسسة لاسيما الطاقة ونسبة الفائدة المديرية، إلى جانب كلفة التمويل والحاجة إلى تحسين القدرة التنافسية للمؤسسات بصفة عامة”.

وذكرت منظمة الأعراف أن رئيس جامعة النسيج تحدّث من جانبه عن الانتعاشة التي يشهدها قطاع النسيج والملابس وأنه قدّم خلال الاجتماع الميثاق القطاعي المبرم بين الحكومة والمهنيين منذ 21 فيفري 2019″ .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING