الشارع المغاربي – فرع المحامين بالقصرين يُطالب بالإفراج فورا عن المحامي مهدي زقروبة

فرع المحامين بالقصرين يُطالب بالإفراج فورا عن المحامي مهدي زقروبة

قسم الأخبار

6 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: طالب الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين اليوم الاثنين 6 سبتمبر 2021 بـ”الافراج فورا عن المحامي مهدي زقروبة” الموقوف في أحداث ما عُرف بـ”غزوة المطار”.

ودعا الفرع في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” كل المحامين للدفاع عن زقروبة معبرا عن” استعداده لخوض كافة أشكال النضال لرفع المظلمة عنه” مطالبا عميد الهيئة الوطنية للمحامين ابراهيم بودربالة بترؤس لجنة دفاع عنه.

واستنكر “إصدار بطاقة إيداع في حق زقروبة  قبل استنطاقه” مؤكدا ان ذلك ” يعد مخالفة صريحة لمقتضيات الفصل 80 من مجلة الاجراءات الجزائية وانتهاكا واضحا لحقوق المتهم الشرعية”.

واستغرب فرع المحامين من تعهد القضاء العسكري بالقضية لافتا الى ان” نفس الأطراف والوقائع والموضوع محل نظر القضاء العدلي منذ مارس 2021″ منددا بـ” الخرق الفاضح لأحكام المرسوم المنظم لمهنة المحاماة والاجراءات الواجب اتباعها عند تتبع كل محام”.

وأدان الفرع في ختام بيانه “محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري” مشيرا الى ان ذلك يعتبر”مخالفة صارخة لأحكام الفصل 110 من الدستور والمعاهدات والمواثيق الدولية”.

وكان مجلس الهيئة الوطنية للمحامين قد اعتبر في بيان صادر عنه اول امس السبت أنّ “احالة المحامين والمدنيين على أنظار القضاء العسكري تتنافى مع شروط المحاكمة العادلة” وان “اصدار بطاقة ايداع في حق زميل قبل الاستنطاق وتلقي دفاعه فيه خرق للقانون ويمس بقرينة البراءة وحق الدفاع “.

يشار الى ان قاضي التحقيق العسكري كان قد أصدر يوم الخميس 2 سبتمبر الجاري بطاقة إيداع بالسجن ضد المحامي مهدي زقروبة في ما عُرف بـ”غزوة المطار”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING