الشارع المغاربي – فرع المحامين بتونس: تمّت احالة البحيري من أجل تدوينة ونجهل التُهمة الموجهة الى لزهر العكرمي

فرع المحامين بتونس: تمّت احالة البحيري من أجل تدوينة ونجهل التُهمة الموجهة الى لزهر العكرمي

قسم الأخبار

15 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اكد العروسي زقير رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس اليوم الاربعاء 15 فيفري 2023 انه تمت احالة زميله المحامي نور الدين البحيري القيادي بحركة النهضة على التحقيق على معنى الفصل 72 من المجلة الجنائية بتهمة الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض بالسلاح واثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي.

واوضح زقير في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام ” انه تم سماع البحيري يوم امس من قبل قاضي التحقيق 33 بالمحكمة الابتدائية بتونس ثم اصدار بطاقة ايداع بالسجن في شأ نه مضيفا ان الامر يتعلق حسب ما شاهد بتدوينة كان البحيري قد نشرها بموقع فايسبوك بتاريخ 8 جانفي المنقضي تقريبا.

وشدد زقير على ان المحامي ليس فوق القانون او القضاء مذكرا بوجود اجراءات خاصة بالمحامين وردت بالمرسوم المنظم للمهنة مبرزا انها تتمثل خاصة في ان يتم اعلام الفرع بصفة فورية.

ولفت الى ان ما لاحظه في سماع نور الدين البحيري ان لجنة الدفاع عنه تمسكت بأن الاعلام لم يكن بصفة فورية مبرزا ان التتبعات انطلقت يوم 13 فيفري وان اعلام الفرع حصل يوم 14 مضيفا ان هيئة الدفاع تمسكت بهذه الاخلالات واخرى وان مرافعاتهم تعلقت بالجوانب الاجرائية الشكلية دون الخوض في الاصل.

وبخصوص المحامي لزهر العكرمي افاد زقير بأن المسألة مختلفة باعتبار انه تمت احالته على قطب الارهاب مبينا انه لم يتسن لهم الاطلاع على الملف لوجود منع من الاطلاع الى حين تعيين موعد في التحقيق.

واضاف انه علم ان مكتب التحقيق عدد 12 تعهد بالملف مؤكدا ان مسألة المنع حالت دون معرفة التهمة الموجهة الى العكرمي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING