الشارع المغاربي – فرنسا تمنح تونس 500 ألف جرعة جديدة من اللقاحات

فرنسا تمنح تونس 500 ألف جرعة جديدة من اللقاحات

قسم الأخبار

22 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 22 جويلية 2021 ان جون باتيست لوموان كاتب الدولة لدى وزير أوروبا والشؤون الخارجيّة الفرنسي المكلّف بالسياحة والفرنسيين بالخارج والفرنكوفونيّة أكد خلال لقاء جمعه اليوم بقصر قرطاج بالرئيس قيس سعيّد ان بلاده ستمنح تونس دفعة جديدة بـ 500 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا ومعدّات طبيّة وأوكسيجين قال انها ستصل اليوم الخميس .

واضافت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحته على موقع “فايسبوك” ان لوموان جاء محمّلا برسالة خطّية لسعيّد من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وانه “شدّد على تمسّك تونس وفرنسا بضرورة تضافر الجهود الدوليّة لضمان مجابهة ناجعة وشاملة للأزمة الصحيّة الراهنة” .

ونقلت عنه إشارته عقب اللقاء الى ان المحادثة تناولت أيضا الاستعدادات الجارية لاحتضان تونس القمة 18 للفرنكوفونية، فضلا عن استعراض واقع التعاون الثنائي لا سيّما في مجال التعليم العالي وتيسير تنقّل الطلبة التونسيين لمواصلة دراستهم بفرنسا.

وأشارت الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد نوّه من جانبه بعلاقات الصداقة المتميّزة التي تجمع بين البلدين والتي تجسّدت، مؤخّرا عبر إرسال فرنسا معدات وتجهيزات طبية متنوّعة وجرعات لقاح وكميات من الأوكسيجين لدعم جهود تونس في مواجهة تفشي فيروس كوفيد-19.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING