الشارع المغاربي – فشل جلسة التفاوض بين الصيادلة والكنام

فشل جلسة التفاوض بين الصيادلة والكنام

19 يناير، 2019

الشارع المغاربي – دنيا الزغيدي : قال نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة اليوم السبت 19 جانفي 2019 إن “جلسة التفاوض التي جمعت يوم أمس بين ممثّلين عن الصيادلة والصندوق الوطني للتأمين على المرض (الكنام) لم تفض إلى أيّ اتّفاق”.

واعتبر عميرة في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ “الكنام متهاون في المفاوضات” وأنه “لا يتعاطى مع المسألة بالجدية الكافية”.

وأضاف “الصندوق مُستفيد من الأزمة القائمة باعتباره توقّف عن صرف المستحقات المالية سواء للصيادلة أو لمنخرطيه”.

ورجّح المتحدث استئناف المفاوضات بداية الأسبوع المقبلّ، معربا عن “أمله في التوصل لاتفاق في أقرب وقت لتفادي تداعيات هذه العطالة على الجميع”.

وكانت نقابة الصيادلة قد أعلنت نهاية التعاقد مع الكنام بداية من 20 أكتوبر الماضي “بسبب التأخير الكبير والمتزايد في تسديد مستحقات الصيدليات وفي ظل عدم وضوح الرؤية حول التأخير الحاصل في برنامج إصلاح الصناديق الاجتماعية” ليُعلن بعدها وزير الشؤون الاجتماعية عن توفير الأدوية للمضمونين الاجتماعيين عن طريق الصيدليات العمومية بالمستشفيات ومراكز الصحة الأساسية.

من جانبه، تعهّد صندوق التأمين على المرض بمواصلة التعامل مع الصيادلة بنفس الإجراءات والصيغ المعتمدة في السابق مع مواصلة بذل الجهود لخلاصهم في أقرب الآجال مع تشبّثه باقتراح تجديد التعاقد مع التمديد في أجل الخلاص.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING