الشارع المغاربي – فضيحة أخلاقية : النهضة والنداء يطعنان في أهلية رئيس بلدية أصبح على كرسي مُتحرّك !

فضيحة أخلاقية : النهضة والنداء يطعنان في أهلية رئيس بلدية أصبح على كرسي مُتحرّك !

14 يوليو، 2018

الشارع المغاربي- وليد الفرشيشي: قال الأستاذ الحبيب الزمالي، محامي رئيس بلدية سيدي عيش بولاية قفصة، اليوم السبت 14 جويلية 2018، إنّ الطعنَ في أهليّة منوبه لرئاسة البلديّة من طرف أعضاء المجلس البلدي على خلفيّة تعرّضه لحادث مرور يعتبرُ “نذالة”.

وأضاف في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أنّ منوبه نجيب بلحاج، الذي وقعَ انتخابهُ رئيسا لبلديّة سيدي عيش يوم الخميس 28 جوان 2018، حضر الجلسة الانتخابيّة بمقرّ ولاية قفصة وهو على كرسيّ متحرّك، بعد تعرّضه لحادث مرور أليم، وأنه لأسباب مجهولة، قام أعضاء المجلس، من ندائيين ونهضويين، بالطعنِ في أهليّتهِ للرئاسة معتبرا ان ذلك لا يستقيمُ قانونيا ولا أخلاقيا.

وتابع:” القانون الانتخابي نفسهُ يُلزم كلّ قائمة بوجود ممثل عن ذوي الاحتياجات الخصوصية، وهو ما لا ينطبقُ في واقع الحال على منوّبي، ولكن لنفترض أنّ أحد ذوي الاحتياجات الخصوصية تقدّم لرئاسة المجلس، فهل سيتم الطعنِ فيه وفي أهليته؟ ما حدث لا يستقيم قانونيا وأخلاقيا ولذلك توجّهنا إلى المحكمة الإدارية التي ستصدرُ حكمها يوم 18 جويلية القادم وأنا على ثقة من أن القضاء سينصفُ موكلي في النهاية”.

يشارُ إلى أنّهُ تم انتخاب نجيب بالحاج رئيسا لبلدية سيدي عيش من ولاية قفصة وهو استاذ وترشح عن القائمة المستقلة سيدي عيش للجميع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING