الشارع المغاربي – مصير مجهول للرئيس الايراني ووزير خارجيته بعد فقدان الاتصال بمروحية كانت تقلّهما

مصير مجهول للرئيس الايراني ووزير خارجيته بعد فقدان الاتصال بمروحية كانت تقلّهما

قسم الأخبار

19 مايو، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: تعرضت طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان اليوم الأحد 19 ماي 2024 لحادث “هبوط صعب” في أذربيجان الشرقية فيما توجهت فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث وفق ما أفادت به وكالة “إرنا” الإيرانية.

وتضاربت الأنباء بشأن حالة رئيسي في ما ذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية أن مصادر محلية تتحدث عن “مصير مجهول” للطائرة في ظل الظروف الجوية الصعبة نتيجة الضباب الكثيف قيما اشارت مصادر اخرى الى فقدان الاتصال بالطائرة ومحاولة فرق الإنقاذ البحث عنها.

في المقابل أشارت وكالة “فارس” الإيرانية” إلى أن رئيسي “في صحة جيدة” والى أن المروحية التي كانت تقله حطت بسبب الظروف الجوية مؤكدة انه يتوجه برًّا إلى مدينة تبريز.

ووفق وكالات الانباء الايرانية فقد كانت الطائرة ضمن قافلة تضم 3 مروحيات وصلت منها مروحيتان تقلّان بعض الوزراء والمسؤولين بسلام إلى وجهتهما فيما تعرضت الاخيرة التي تقل رئيسي الى حادث.
وتشغّل إيران مجموعة متنوعة من طائرات الهليكوبتر لكن العقوبات الدولية المفروضة عليها تجعل من الصعب الحصول على قطع غيار لها ويعود تاريخ أسطولها الجوي العسكري إلى حد كبير إلى ما قبل ثورة عام 1979.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING