الشارع المغاربي – فلفال: وزير الصناعة تحدّث كأنه مُمثّل تجاري لشركة أكياس بلاستيكية

فلفال: وزير الصناعة تحدّث كأنه مُمثّل تجاري لشركة أكياس بلاستيكية

قسم الأخبار

18 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر النائب عن تحيا تونس مروان فلفال اليوم الثلاثاء 18 اوت 2020 ان الامر الحكومي الذي يسمح باستعمال الاكياس البلاستيكية في تعبئة الاسمنت “قرار كارثي على توجهات البلاد”.
واستغرب النائب في مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” اصدار مثل هذا القرار في وقت يتجه العالم نحو التقليص من استعمال اكياس البلاستيك  متهما وزير الصناعة صالح بن يوسف بعدم الاكتراث بصحة التونسيين معتبرا ان القرار تجاوز كل حدود المعقول ويشكل كارثة بيئية حقيقية مشيرا الى ان سوق الاسمنت سوق كبيرة والى انها تمثل 150 مليون كيسا سنويا.
وعبر فلفال عن استغرابه من اصرار الوزير على اصدار مثل هذا القرار في مثل هذا التوقيت لافتا الى انه حرص على التوجه بسؤال كتابي بوصفه نائبا للحصول على توضيحات حول اسباب اعتماد قرار بالسماح بتعبئة الاسمنت في الاكياس البلاستيكية مشددا على ان القرار يقضي باستعمال الاكياس البلاستيكية بنسبة مائة بالمائة.
واضاف انه استمع الى تبريرات الوزير على نفس الاذاعة مؤكدا انه تحدث أولا في غير اختصاصه وكأنه وزير للبيئة وانه تحدث وكأنه ممثل  تجاري لشركة أكياس بلاستيكية وليس وزيرا لكل التونسيين وكأن صحتهم ومستقبلهم لا يعنيانه. 
وذكر فلفال بأن الفصل 45 من الدستور ينص على ان الدولة يجب ان تضمن الحق في بيئة سليمة ومتوازنة وتوفر الوسائل الكفيلة بالقضاء على التلوث البيئي.  
وقال ان القرار تم بدون موافقة وزارة البيئة ولا وكالة حماية المحيط مؤكدا تحوّزه مراسلات من هذه الوكالة تؤكد  مطالبتها بإنجاز دراسات حول استعمال هذه الاكياس. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING