الشارع المغاربي – فوزي مهدي: فرضية موجة رابعة قائمة وغدا الشروع في استعمال لقاح "استرازينيكا"

فوزي مهدي: فرضية موجة رابعة قائمة وغدا الشروع في استعمال لقاح “استرازينيكا”

قسم الأخبار

20 مايو، 2021

الشارع المغاربي: قال وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الخميس 20 ماي 2021 ان فرضية موجة رابعة من فيروس كورونا تبقى قائمة مؤكدا ان الحل يكمن في مواصلة تطبيق كل اجراءات التوقي وايضا وخاصة التلقيح.

وابرز الوزير في مداخلة له خلال جلسة حوار في البرلمان انه تم استعمال 700 الف جرعة لقاح من جملة مليون و200 الف جرعة تحصلت عليها تونس الى حد الان قال ان من بينها 450 الف جرعة من لقاح “فايزر” المتأتي من الاقتناء المباشر.

وذكّر بأن تونس اختارت توفير التلاقيح عبر 3 مصادر هي منظومة كوفاكس والمنظومة الافريقية وعبر الاقتناءات المباشرة وبانها تسلمت في الايام الفارطة جرعات اضافية من لقاح استرازينيكا مشيرا الى انه سيتم بداية من يوم غد الشروع في استعمال هذا اللقاح بكافة مراكز التلقيح.

واكد ان الهدف يبقى تلقيح 5 ملايين ونصف مواطن بحلول اوخر السنة الحالية معتبرا ان تحقيق هذا الهدف ممكن وواقعي وانه يبقى مرتبطا بمضاعفة جميع المتدخلين جهودهم و مساعيهم في جلب اللقاحات.

واشار الى ان المعدل العام لتلقيح المسجلين بلغ 26 بالمائة والى ان معدل الملقحين من فئة 75 سنة فما فوق بلغ 66 بالمائة لافتا الى ان معدل الملقحين من فئة 60 الى 74 سنة بلغ 61 بالمائة.

واضاف ان عدد المسجلين في منظومة التلقيح بلغ مليون و800 الف مواطن مؤكدا ان الرقم غير كاف وانه لذلك تعمل وزارته على تعميم التسجيل عبر الصيدليات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING