الشارع المغاربي – فوضى جلسة بن سدرين: مواقف رؤساء الكتل

فوضى جلسة بن سدرين: مواقف رؤساء الكتل

24 مارس، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : دعا رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر إلى رفع الجلسة المخصصة للتصويت على طلب التمديد لهيئة الحقيقة والكرامة وتحديد تاريخ أخر لمواصلة الجلسة.

وقال البحيري “سيدي الرئيس من باب المسؤولية اعتبر أنه من غير الممكن أن تستمر الجلسة في هذه الأجواء”.

وتابع ” لا أقبل أن ندخل بيوت الناس لاقلاقهم.. يجب أن نكون عنوان العمل لدى عائلاتنا والبلاد ” مؤكدا أن المجلس تحكمه قواعد العمل الديمقراطي  والقانون وأنه يتم الإلتجاء عند الاختلاف إلى الأغلبية”.

من جانبه قال احمد الصديق رئيس كتلة الجبهة الشعبية إنه لا يمكن مواصلة الإجتماع بهذه الطريقة وأن الأجواء متوترة طالبا تأجيل الجلسة إلى موعد لاحق بعد التوافق بين الجميع.

من جانبه قال سفيان طوبال رئيس كتلة النداء  إن كتلته لا تمانع في تأجيل الجلسة الى يوم الاثنين وأنه لا مانع لها لمواصلتها اليوم ان امكن.

وقال رئيس كتلة الحرة حسونة الناصفي إن الكتلة لا تمانع في تأجيل الجلسة الى يوم الإثنين شرط أن نُعقد في كنف الإحترام.

اما ليليا الكسيبي رئيسة كتلة افاق تونس فقد أعربت عن تأسفها عن العنف الحاصل في البرلمان وما وصفته بـ”قلة الإحترام” مبينة أن الطريقة في النقاش لا يمكن أن تستمر بهذا الشكل وأن الكتلة لا تمانع بدورها في تأجيل الجلسة إلى يوم الإثنين .

وقد ابدى رئيس الكتلة الوطنية مصطفى بن أحمد عدم اعتراض كتلته على ذلك.

من جانبه قال نور الدين المرابطي رئيس كتلة الإتحاد الوطني الحر إن كتلته لا تمانع في تأجيل الجلسة إلى يوم الإثنين.

من جهته ابدى محمد الناصر الموافقة على ذلك مشيرا إلى أنه ستتم دعوة رئيسة الهيئة سهام بن سدرين للحضور في جلسة عامة جديدة موعدعا بعد غد الإثنين.

 

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING