الشارع المغاربي – فوضى عارمة في البرلمان ومخلوف يخطبُ فوق طاولة /فيديو + صور

فوضى عارمة في البرلمان ومخلوف يخطبُ فوق طاولة /فيديو + صور

قسم الأخبار

16 يوليو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: شهدت القاعة الفرعيّة لمجلس نواب الشعب اليوم الخميس 16 جويلية 2020 اثر تعطيل كتلة الحزب الدستوري الحر الجلسة المُخصّصة لانتخاب بقية أعضاء المحكمة الدستورية ملاسنات وحالة من الاحتقان واجواء مشحونة، بعد اعتلاء رئيسة الكتلة عبير موسي وبعض زملائها منصة الرئاسة، ورفضها النزول متمسكة بتمرير عريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي.
وأظهر فيديو بثّه مجلس نواب الشعب على قناة “يوتيوب” تدخل الإداريون المشرفون على قاعة الجلسات العامة بالبرلمان لمنع عدد من نواب كتلة ائتلاف الكرامة ونواب آخرين من الصعود إلى منصة الرئاسة ومحاولة إنزال نواب الدستوري الحر الذين رفضوا تنبيه رئيس البرلمان الذي طلب منهم اخلاء المنصة.
ونشر النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفّاس على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” فيديو  ظهر فيه رئيس كتلته سيف الدين مخلوف يعتلي طاولة متوجها بالقول الى الحاضرين والمشاهدين “هذا يُعاقب عليه بالاعدام والمقصود من هذا الاعتداء هو تبديل هيئة الدولة والانقلاب …أيها التونسيين …هذه العصابة بصدد القيام بانقلاب عى النيابة العمومية وعلى كلّ التونسيين… يا دولة القانون يا ايتها الدولة القويّة والعادلة يا أيها المشاهدين…راهم يتفرجوا يا توانسة …الاشخاص الذين يتحدثون على دولة القانون يتفرّجون… هناك انقلاب…شماتة وطواطؤ…الكتل جالسة …هناك انقلاب بصدد الحدوث …تمّ السماح لهؤلاء الاشخاص بالدخول وباحتلال منصة مجلس النواب …البارح عملو انقلاب واليوم عملو انقلاب …شطر الكتل خرجت” .
وواصل “يسقط الحزب الدستوري الحر…يسقط جلاد الشعب… احنا إلّي كنسنا سيدهم… احنا كنسنا المجرم الاكبر والسارق الاكبر وما يكيدوناش باش نكنسوهم… فقط الادارة تمنعنا احنا وتخليهم هوما لكن رانا ماناش مروّحين ولازمنا نظفوها البلاصة هذيكا من القوادة واللّحاسة والسراق …ديغاج ديغاج”.
من جهته نشر النائب عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي فيديو على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” وهو يعتلي المنصة رفقة نواب ائتلاف الكرامة في تحدّ لنواب كتلة الدستوري الحر مُخاطبا النواب الذين رفضوا الالتحاق بكتلته بالقول “قعدتكم لوطة زايدة… من يريد أن يُسجّل موقفا فليصعد للمنصة… منصة الشرعية التي اغتصبت …هذه المنصة شرفكم الذي أُغتصب …هذا كرسي الشرعية وليس كرسي السراق واللصوص …هذا الكرسي جاء بدماء الشهداء وبإرادة الشعب”.
كما أظهر الفيديو نواب ائتلاف الكرامة وهم يرفعون كرسي رئاسة المجلس في حالة من الفوضى، والعلوي يقول “عصابة كلوشارات …هذا كرسي الشرعية …خوذو بقعتكم في المنصة… الناس الكل هنا معتصمين… الناس الكل معاكم يا سيدي هيّا …برّوا طيحو الشعب توّة ” واشار للنواب الذين رفضوا اعتلاء المنصة مضيفا “هاوينهم يتفرجو رجال الدولة الديمقراطيين… في الدقيقة 90 واقفين يتفرجوا …ما تعنيهمش العركة هاذي…تعنيهم الكراسي هوما والغنمائم والمؤامرات” ثمّ تعالت أصوات مرددة “ديغاج” و “بن علي راو هرب يا قوادة الشُّعب” و “أوفياء اوفياء لدماء الشهداء”.
وأضاف العلوي “نعود للحظة 17 ديسمبر… ما دام هالمجرّمة هاذوما لا ينفع فيهم لا قانون ولا حرية ولا ديمقراطية …قبلهم الشعب وقبل خمجهم وكذبهم وما اعتذروش ولكن المجرم الذّي تعوّد على الاجرام وتعوّد على القوادة والسرقة والخطف والاغتصاب ما يعيش كان مجرم وقواد وصبايحي…نستناو في العدالة باش تاخو موقف… أين هي الديمقراطية التي ستأخذ موقفا نستناو فيها ويني ؟ عركتهم مع ضحايا بن علي ماهياش مع التجمع ماهياش مع الكلوشارات عركتهم مع اخوانهم عركتهم مع الـ30 الف الي سحقهم بن علي ودمرهم وربطهم في حبوساتو عركتهم مع 150 شهيد ما هياش مع التجمع وما هيش مع الفساد ومع السراق …هوما اصلا يدافعو على الفساد وعلى السراق”.
 
وكانت عبير موسي رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر قد دعت اليوم أنصار حزبها الى الثبات والصمود مؤكدة أنّ “تونس تستحق منهم تخليصها من براثن الارهاب”. وتضرّعت موسي في تدوينة نشرتها على صفحتها بموقع فايسبوك للمولى عز وجلّ بأن ينصرهم في مواجهة من وصفتهم بـ”الدواعش”.
يذكر ان كتلة الدستوري الحر تخوض منذ يوم الجمعة الماضي اعتصاما بمقر البرلمان وقد حالت الى حدود اليوم دون انعقاد جلسة عامة كانت مبرمجة ليوم الثلاثاء الماضي والجلسة المبرمجة لليوم لانتخاب بقية اعضاء المحكمة الدستورية رغم تغيير مكان انعقادها.
 
 
https://www.youtube.com/watch?v=oN7XblmfUFY
https://www.facebook.com/Dr.MohamedAffes/videos/278954836882179
 
https://www.facebook.com/ABDELLATIFALOUI22/videos/2783946768543905


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING