الشارع المغاربي – فيديو/ اتحاد الشغل ينشر محادثة بين الطبوبي وقيس سعيّد

فيديو/ اتحاد الشغل ينشر محادثة بين الطبوبي وقيس سعيّد

25 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار: نشر الاتحاد العام التونسي للشغل في صفحته الرسمية على موقع “فايسبوك” اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2019، فيديو  مقتطفا من اللقاء الذي جمع أمس الثلاثاء أمينه العام نور الدين الطبوبي بقيس سعيد المترشح للانتخابات الرئاسية ومنافس نبيل القروي في الدور الثاني.

واعتبر امين عام الاتحاد في الفيديو الذي حمل عنوان “تأكيد مشترك بين نور الدين الطبوبي وقيس سعيّد على أهمية دعم التجربة الديمقراطية وخاصة دولة القانون”، أن المنظمة الشغيلة “لا يمكن أن تكون سوى قوة اقتراح وقوة تفاعل مع كل المواقف الايجابية التي تخدم مصلحة انسانية الانسان”،مشددا على أن للحرية ضوابط ، قائلا “في الحرية والديمقراطية يجب أن تفهم الحقوق التي ستأخذك حتما لواجباتك”.

واضاف “ويجب فهم الديمقراطية كآلية من آليات تطور الشعوب في مفهومها الايجابي..وليس فهمها على أنها تسيب..”، متابعا “ما بيننا هو تكريس مجتمع القانون..وتكريس ثقافة مجتمعية حقيقية تبنى على روح الصدق”، متمنيا التوفيق للمترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية.

من ناحيته أكد سعيّد أن الحرية يجب أن تكون في اطار القانون، موضحا بالقول “يجب أن يكون المواطن بالفعل في كل ساعة وفي كل يوم”،معبرا عن سعادته بلقاء الطبوبي قائلا “في بداية الحديث عندما كنت تتحدث فكأنك كنت تتحدث مكاني” ،عندها تدخل الطبوبي قائلا “في بعض الأحيان يلومونني عن صراحتي”.

ويظهر مقطع الفيديو سعيّد وهو ممسك بيديه الاثنتين يد الطبوبي طوال مدة هذه المحادثة.

https://www.facebook.com/ugtt.page.officielle/videos/360652334814161/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING