الشارع المغاربي – فيديو: "البوصلة" تستنكر مُجدّدا غياب المحكمة الدستورية

فيديو: “البوصلة” تستنكر مُجدّدا غياب المحكمة الدستورية

1 يوليو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : ذكّرت منظمة البوصلة، اليوم الإثنين غرة جويلية 2019، بأنه لم يتم بعد تركيز المحكمة الدستورية رغم مرور 5 سنوات منذ المصادقة على الدستور، مفيدة بأن الدستور حدّد أجلا بسنة واحدة منذ تاريخ أول انتخابات تشريعية وبأنّه مرّت على ذلك الأجل أكثر من 3 سنوات.

وأشارت المنظمة في مقطع فيديو نشرته اليوم على صفحتها الرسمية بـ”فايسبوك” إلى أن المجلس مطالب بالتوافق على 3 أسماء على أن يعيّن كل من المجلس الاعلى للقضاء ورئيس الجمهورية بالتناصف بقية الأعضاء البالغ عددهم 8.

واستحضرت تصريحات بعض النواب من ذلك مداخلة للنائب حسونة الناصفي اتهم فيها أحزاب حركة النهضة والتيار الديمقراطي والجبهة الشعبية بـ”تشبث كلّ واحد باسم دون غيره”، معتبرا أن كتلة الحرة قدّمت في هذا الصدد كل التنازلات.

وعرضت المنظمة شهادة لرئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري شدد فيها على أنه من حق الكتلة تقديم رأيها حول بعض الأسماء وعلى أنه ليس للحركة اي اعتراض على الاسماء التي يتم التوافق عليها.

وتساءلت “إلى متى سنبقى دون محكمة دستورية رغم مرور 5 سنوات منذ المصادقة على الدستور وبعد 3 سنوات من الآجال الدستورية وبعد سنتين من التعطيل بمجلس نواب الشعب”.

وكانت “البوصلة” قد استنكرت في مناسبات سابقة غياب المحكمة الدستورية وتلكؤ النواب في استكمال انتخاب بقية أعضائها.

جدير بالذّكر أن مجلس نواب الشعب كان قد فشل في انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية، بعد 6 دورات انتخابية، رغم التوافق على قائمة بـ 4 أسماء لم تصعد منها سوى روضة الورسيغني.

 

https://www.facebook.com/AlBawsala/videos/238941640379467/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING