الشارع المغاربي – فيديو/ العاصمة: احتجاجات على تعيين روني الطرابلسي وزيرا للسياحة

فيديو/ العاصمة: احتجاجات على تعيين روني الطرابلسي وزيرا للسياحة

11 نوفمبر، 2018

 الشارع المغاربي – قسم الأخبار : نظّم عدد من مكوّنات المجتمع المدني المناهضة للتطبيع، اليوم الأحد 11 نوفمبر 2018، وقفة بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة احتجاجا على اقتراح رئيس الحكومة يوسف الشاهد تعيين روني الطرابلسي وزيرا للسياحة ضمن التحوير الوزاري الأخير.

ورفع المحتجّون عدّة شعارات منها “تونس موش للبيع يا عصابة التطبيع” و”لا لسياحة صهيونية على الأراضي التونسية” و”يا حكومة الارتهان شعب تونس لا يهان” و”الاخوان والامريكان شركاء في العدوان” و”الشعب يريد تجريم التطبيع”.

يذكر أنّ الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية كانت قد أعلنت أنها ستُقدم قضية استعجالية لدى المحكمة الإدارية ضدّ تعيين روني الطرابلسي وزيرا للسياحة.

وأوضحت الهيئة أن هذا القرار يعود إلى مواقف روني الطرابلسي التي قالت إنها داعمة للصهيونية وللكيان الصهيوني إضافة الى كونه يحمل الجنسية الإسرائيلية.

من جانبه، اعتبر الناطق الرسمي باسم التيار الشعبي محسن النابتي أنّ “التحوير الوزاري الأخير خلطة تجمعية نهضوية مع مُطبّعين مع الكيان الصهيوني”.

يشار الى ان الشاهد كان قد أعلن عن تعيين اليهودي التونسي روني الطرابلسي وزيرا للسياحة في تحوير شمل 13 وزارة و5 كتابات دولة.

من جهته رد الطرابلسي على منتقدي اقتراحه لحقيبة السياحة مؤكّدا أنّه لا يحمل الجنسية الإسرائيلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING