الشارع المغاربي – فيديو / بقيمة 1218 مليون دينار : مليون سائح سنويا ... و10 آلاف موطن شغل في "مشروع القرن" بتونس

فيديو / بقيمة 1218 مليون دينار : مليون سائح سنويا … و10 آلاف موطن شغل في “مشروع القرن” بتونس

22 يناير، 2018

الشارع المغاربي-انتظار ميهوب: كشف الموقع الاخباري البريطاني medium.com أن شركة الاستثمارات البريطانية BITRACE Investments Ltd تعتزم انشاء مشروع سياحي ضخم وفريد من نوعه بمدينة الحمامات.

ونقل الموقع عن الرئيس المدير العام للشركة قوله إن “المشروع الاستثماري هو عبارة عن مدينة لسباق السيارات “فورمولا 1 / TUNISIA RACING F1 CITY” متكاملة تضمّ حلبة لسباقات الفورمولا 1 بطول يقارب 5 كلم  وبمواصفات سلامة عالمية ومعترف بها دوليا وملعب صولجان ونادي تنس و3 نزل ومركزا تجاريا وحيا سكنيا به 600 شقة و300 منزل وحيا تجاريا بكلفة مبدئية  في حدود 500 مليون دولار (حوالي 1.218 مليون دينار).

وأضاف أن المشروع يمتدّ على مساحة 3000 كلم مربّع وأنه سيمكن من بعث 10  آلاف موطن شغل مباشر وغير مباشر وأنه سيستقطب حوالي مليون سائح في السنة بما من شأنه أن ينعش الاقتصاد التونسي.

ولاحظ ان “مدينة الفورمولا 1” ستنطلق سنة 2020 في استقبال السياح الذين سيحضرون فعاليات تظاهرات مختلفة بها مؤكّدا أنه سيتم الترويج للمدينة لدى كل مشغّلي الرحلات السياحية ووكالات الأسفار والنزل وكبرى المراكز التجارية بكلّ أنحاء العالم لافتا إلى ان المشروع سيكون فريدا وضخما مقارنة بمشاريع أخرى بمنطقة حوض المتوسّط كاسبانيا والمغرب.

تجدر الاشارة إلى ان صحيفة Le Figaro الفرنسية نشرت  من جانبها اليوم الاثنين 22 جانفي 2018 مقالا تحت عنوان “تونس تحلم بالجائزة الكبرى لمسابقات فورمولا 1” مبرزة إنه رغم  العراقيل التي قالت ان المشروع واجهها فانه ظلّ يتقدّم بخطى بطيئة لكنها ثابتة منذ أن تحصّل على موافقة الحكومة في ماي 2012 واستلام الأرض التي سينجز عليها.

وكان مسؤولو وممولو المشروع قد عقدوا ندوة صحفية في سبتمبر 2014 عرضوا خلالها “مشروع القرن” وبيّنوا أنه يتمثل في بناء أوّل مدينة اقتصادية وسياحية واجتماعية وثقافية عالمية ومتكاملة وأن الانجاز سيكون على مراحل.

واضافوا أن فكرة المشروع تتمثّل في إنجاز مدينة تكون بوّابة المتوسّط ومركز تواصل دوليّ بين الغرب والشرق والشمال والجنوب وفق تعبيرهم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING