الشارع المغاربي – فيروس"كورونا": ايطاليا تُغلق المقاهي والمدارس والأماكن العامة بـ9 مناطق

فيروس”كورونا”: ايطاليا تُغلق المقاهي والمدارس والأماكن العامة بـ9 مناطق

قسم الأخبار

22 فبراير، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: اعلنت السلطات الإيطالية انها اغلقت ما لا يقلّ عن تسع بلدات في منطقة “لومبارديا” ومدينة واحدة في “فينيتو” في شمال إيطاليا يوم أمس الجمعة 21 فيفري 2020، وان القرار شمل الحانات والمدارس والأماكن العامة وان مدته أسبوع بسبب الاشتباه بإصابة 16 شخصاً بفيروس كورونا المستجدّ.

وبتوافق وزارة الصحة وسلطات المنطقتين المعنيتين اثر اكتشاف أول بؤرة محلية في إيطاليا في “كودونيو قرب لودي” تمّ إتّخاذ قرار الإغلاق، وقد طلبت السلطات من حوالى 50 ألف شخص في منطقة “لومبارديا” البقاء في منازلهم في المدن المعنية.

وكان رئيس بلدية “كودونيو” التي تعد حوالي 15 ألف ساكن، فرانشيسكو باسيريني قد أمر بإغلاق المدارس ومكاتب البلدية ومتاجر المواد الغذائية والحانات والملاهي والنوادي الرياضية.

وأوضح رئيس البلدية أن اكتشاف أول 6 إصابات تسبب في “حالة انذار” في البلدة، فيما أعلن الوزير روبرتو سبيرانزا أنّ عدد الحالات ارتفع إلى 14 في لومبارديا في محيط كودونيو، وأنّ المصابين لم يخضعوا جميعهم لفحص التثبّت من الإصابة.

وقد أفادت الوكالة  الايطالية “أنسا”، بوفاة شخص ثانٍ في إيطاليا مصاب بفيروس “كورونا” اليوم في إحدى مدن شمالي البلاد مضيفة حالة الوفاة الثانية هي إمرأة وأنّ حالة الوفاة الأولى كانت لشخص بالغ من العمر 78 عاما.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING