الشارع المغاربي – فيروس "كورونا": تونس تضع كاميراوات قيس الحرارة عن بُعد بمطار قرطاج

فيروس “كورونا”: تونس تضع كاميراوات قيس الحرارة عن بُعد بمطار قرطاج

قسم الأخبار

25 يناير، 2020

الشارع المغاربي : أكد المدير العام لإدارة الرّعاية الصّحية الأساسية شكري حمودة اليوم السبت 25 جانفي 2020 أنه تم بمطار تونس قرطاج الدولي تركيز كاميراوات لقياس درجة الحرارة عن بعد للمسافرين الوافدين  من الصّين  وان ذلك سيمكن من رصد أية حالات يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن حمودة  نوضيحه  أنه سيتم في حالة تسجيل ارتفاع بدرجات الحرارة لدى أي من المسافرين القادمين من الصين إخضاعهم لفحوص وتحاليل طبّية للتّأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بهذا الفيروس. وأضاف أنه سيتم اعتماد آلات خاصة بقيس الحرارة عن بعد ببقية المطارات مع المسافرين القادمين من الصين  وأنه سيتم اجراء تحاليل لفائدة أية حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كرونا الجديد على أن يتم إثر ذلك نقل التحاليل إلى المخبر المرجعي بمستشفى شارل نيكول قصد التأكد من إصابتها بالمرض من عدمها وتوفير العلاج للحالات المصابة لافتا إلى أنّ أعراض الإصابة بالفيروس الجديد تشمل زيادة معدلات الحرارة والسّعال.

وأشار المسؤول إلى أن الفرق الطبية بالمطارات مطلعة مع مسؤولي الطيران المدني على قائمات المسافرين الوافدين من الصين بما يمكنها من اعتماد الاجراءات الوقائية، لافتا في المقابل، إلى أن وزارة الصحة ستتخذ جملة من الإجراءات الأخرى من أجل التصدي لهذا الفيروس خلال الأيام المقبلة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING