الشارع المغاربي – في أوّل وجهة خارجية لها: بودن تصل للسعودية ظهر اليوم مرفوقة بوزيري الخارجية والبيئة

في أوّل وجهة خارجية لها: بودن تصل للسعودية ظهر اليوم مرفوقة بوزيري الخارجية والبيئة

قسم الأخبار

24 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: المملكة العربية السعودية ستكون اول وجهة لرئيسة الحكومة نجلاء بودن التي ستحل بها ظهر اليوم الاحد 24 أكتوبر 2021 للمشاركة في “مبادرة قمة الشرق الأوسط الأخضر” التي تحتضنها مدينة الرياض يومي 25 و26 أكتوبر الجاري، بحضور العديد من رؤساء دول العالم والحكومات.

وسيرافق بودن في هذه الزيارة كل من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، ووزيرة البيئة ليلى الشّيخاوي حسب ما ذكرت “وات” علما ان رئاسة الحكومة لم تنشر بلاغا للإعلان عن الزيارة .

وسيشارك في قمّة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر قادة بارزون من المنطقة والعالم وهي قمة تهدف لتعزيز التعاون وتوحيد الجهود نحو تنفيذ الالتزامات البيئية المشتركة وتعتزم المملكة التعاون مع الدول المجاورة لمواجهة تحديات التغير المناخي .

وستناقش القمة “تحديات التحول في الطاقة وتحقيق التوازن والصناعات كثيفة الكربون والفرص الاستثمارية الجديدة في الاقتصاد الأخضر”.

يذكر ان المملكة العربية السعودية، صاحبة مبادرة قمة الشرق الأوسط الأخضر، تعد من أوائل البلدان التي أعلنت دعمها لتونس ورحبت بتشكيل الحكومة الجديدة معربة عن املها في ان تحقق تطلعات الشعب.

وتم التسويق في بعض المواقع الاجنبية منها مواقع “افريك انتلاجنس” انه سيطرح خلال هذه الزيادة تمكين تونس من دعم مالي وصفه الموقع بالهائل لتونس سيوجه لميزانيتها من قبل السعودية والامارات.

وكانت المملكة العربية السعودية قد عبرت، بعد التدابير الاستثنائية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 25 جويلية 2021، عن مساندتها كل ما يدعم امن واستقرار التونسيين داعية المجتمع الدولي الى الوقوف الى جانب تونس لمواجهة تحدياتها الصحية والاقتصادية .

وجرت العادة ان تكون الجزائر اول وجهة خارجية لرؤساء حكومات تونس .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING