الشارع المغاربي – في اتصال هاتفي بسعيّد : ميركل تؤكد على تشريك تونس في حلّ الأزمة الليبية

في اتصال هاتفي بسعيّد : ميركل تؤكد على تشريك تونس في حلّ الأزمة الليبية

قسم الأخبار

6 يناير، 2020

الشارع المغاربي : أعلنت رئاسة الجمهورية ان الرئيس قيس سعيد تلقى اليوم الاثنين 6 جانفي 2020 اتصالا هاتفيا من المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل.

وأوضحت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انه “تمّ خلال هذا الاتصال التعرّض إلى مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وخاصة الوضع في ليبيا ومسار مؤتمر برلين”.

وأشارت الى ان رئيس الدولة والمستشارة الألمانية “جدّدا حرصهما على ضرورة إيجاد حل سلمي للأزمة الليبية وتشريك كل الأطراف المعنية بما في ذلك تونس، مع التأكيد على التمسك بالشرعية الدولية”.

وأضافت ان المحادثة مثلت” فرصة للتطرّق إلى مبادرة السلام التي تمت في تونس بجمع عدد من رؤساء القبائل والمجالس الاجتماعية لبحث سبل المصالحة ووضع مشروع دستور للمرحلة القادمة في ليبيا،” لافتة الى انه “سبق لألمانيا أن نجحت في مبادرة مماثلة حين جمعت الفرقاء في أفغانستان في المجلس المعروف بــ “اللويا جيرغا” لحل الأزمة الأفغانية”، والى ان هذا المجلس هو الذي وضع الدستور الأفغاني الحالي”.

وأبرزت الرئاسة انه ” تم الاتفاق بين رئيس الجمهورية والمستشارة الألمانية على مواصلة التشاور بين الجانبين التونسي والألماني بخصوص الوضع في ليبيا، وتحديد من سيمثل البلدين في هذه المشاورات المستمرة”.

من جهة أخرى ذكر البلاغ ان الاتصال الهاتفي ” تناول بالخصوص العلاقات الثنائية المتميزة بين تونس وألمانيا في كافة المجالات والدّعم الذي وجدته تونس من الجانب الألماني خاصة في السنوات الأخيرة، والعزم المشترك على مزيد دعم علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وتطويرها”.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING