الشارع المغاربي – في اتفاق بين الوزارة ونقابتين: الاقتصار على تدريس المواد الاساسية بالنسبة للتعليم الاساسي

في اتفاق بين الوزارة ونقابتين: الاقتصار على تدريس المواد الاساسية بالنسبة للتعليم الاساسي

قسم الأخبار

24 أبريل، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: كشف الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الاساسي توفيق الشابي اليوم السبت 24 أفريل 2021 انه تم التوصل لاتفاق بين الجامعة ووزارة التربية قال انه ينص على الاقتصار على تدريس المواد الأساسية بالنسبة لأقسام التعليم الأساسي خلال الفترة المتبقية من العام الدراسي .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الشابي تشديده على أن الاتفاق تم بين الوزارة والجامعة ونقابة المتفقدين التربويين وعلى انه ينص على الاكتفاء بتدريس مواد اللغة العربية واللغات الأجنبية ومواد العلوم.

ولفت الى ان الاتفاق حصل اثر جلسة جمعت اليوم مسؤولين عن كل من الطرفين الإداري والنقابي مبرزا أنه ينص على التخلي عن تدريس بقية المواد لتمكين التلاميذ من التعلمات اللازمة لانجاز الامتحانات.

وابرز انه سيتم انجاز الاختبارات الكتابية أيام 16 و17 و18 و19 و21 جوان على ان تجرى قبلها بأسبوع الاختبارات الشفاهية أي بتاخير أسبوع لكل من الاختبارات الكتابية والشفاهية بالمقارنة مع الروزنامة السابقة .

وكشف انه من المبرمج أن تنجز عملية الإصلاح من 22 إلى غاية 25 جوان، وانه تقرر الإبقاء على نفس موعد تاريخ بداية العطلة الصيفية يوم 30 جوان الذي يوافق يوم تنظيم الحفل المدرسي.

ويأتي إعلان التخلي عن المواد غير الأساسية التي تشمل مواد التربية والفنون والتاريخ والجغرافيا في مسعى لتمكين المدرسين من استغلال الزمن المدرسي من 3 الى 30 جوان وتدريس التعلمات اللازمة قبل ختام الموسم الدراسي.

وحسب عضو جامعة التعليم الأساسي فان تطبيق هذه القرارات دائما ما يبقى متصلا بمستجدات الوضع الوبائي الذي دفع بالهيئة العليا لمكافحة كورونا إلى تعليق الدروس من 18 الى 30 أفريل في إجراء يهدف إلى كبح جماح تفشي الجائحة في تونس وكسر حلقات العدوى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING