الشارع المغاربي – في اجتماع اقليمي للأساتذة : الهياكل النقابيّة تحشد لتحرّك غرّة فيفري

في اجتماع اقليمي للأساتذة : الهياكل النقابيّة تحشد لتحرّك غرّة فيفري

19 يناير، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : انطلق اليوم الجمعة 19 جانفي 2018 الاجتماع الاقليمي الموسع للهياكل النقابية بتونس وبن عروس ومنوبة وأريانة بدعوة من الجامعة العامة للتعليم الثانوي خصص “للحشد استعدادا لتنظيم الوقفة الاحتجاجية للاساتذة  غرة فيفري أمام وزارة التربية “وفق ما أكد عضو الجامعة فخري الصميطي في تصريح لـ”الشارع المغاربي”.

وأشار الصميطي إلى أن اضرابا عاما سيلحق التجمع المركزي يوم 15 فيفري علاوة على تطبيق ما جاء بالائحة المهنية الصادرة عن الهيئة الإدارة القطاعية يومي 10 و11 جانفي الفارط.

ورجح  عقد هيئة إدارية نهاية شهر فيفري في صورة عدم استجابة سلطة الإشراف للمطالب التي تضمنتها اللائحة المهنية الصادرة عن الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي.

يذكر أن الهيئة المذكورة كانت قد قررت تنظيم تجمّع وطني أمام مقرّ وزارة التربية يوم غرّة فيفري وحجب نتائج امتحانات السداسي الأوّل عن الإدارة.

ويُطالب مُدرّسو الثانوي بتفعيل اتّفاق 21 أكتوبر 2011 الذي ينصّ على تصنيف مهنة التدريس كمهنة شاقّة، كما تُطالب الجامعة العامة للتعليم الثانوي بالترفيع في المنح الخصوصية (منح العودة المدرسية، الامتحانات..) وفي منحة مشقة المهنة إلى جانب تحسين وضعية المديرين والنُظّار.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING