الشارع المغاربي – في اجتماع سيُعقد اليوم: 5 أحزاب قد ترفض التوقيع على وثيقة الفخفاخ

في اجتماع سيُعقد اليوم: 5 أحزاب قد ترفض التوقيع على وثيقة الفخفاخ

قسم الأخبار

1 فبراير، 2020

الشارع المغاربي-منى المساكني:  يوم أمس ، أعلن رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ ان رؤساء 10 أحزاب سيوقعون اليوم السبت 1 فيفري 2020 على الوثيقة التعاقدية لحكومته المرتقبة، كاشفا انه سينطلق الاسبوع القادم في اخر مرحلة من مراحل تشكيل الحكومة والتي قال انها تتمثل في الهيكلة والتركيبة الوزارية.

وتضم قائمة الاحزاب المعنية بالتوقيع على الوثيقة ، حركة النهضة والتيار الديمقراطي وحركة الشعب وتحيا تونس وائتلاف الكرامة ومشروع تونس وافاق تونس والبديل التونسي ونداء تونس والاتحاد الشعبي الجمهوري.

وتشير ردود افعال الاحزاب المذكورة ، والتي ادلت بها قيادات عنها مباشرة عقب بعد الندوة الصحفية للفخفاخ ، الى ان الامر لم يحسم بعد بالمشاركة من عدمها والى ان “الوثيقة التعاقدية” المقترحة ليست محل اجماع  ، بل ويعتبرها البعض مجرد اعلان نوايا لا تتضمن خطوط كبرى لبرنامج عمل حكومي في فترة صعبة تعيش على وقعها البلاد.

ومن المرجح ان ترفض 5 احزاب التوقيع على الوثيقة مع حضورها الاجتماع ، حسب ما أكد لـ”لشارع المغاربي” مصدر موثوق به  الذي شدد أيضا على ان الخماسي هم مشروع تونس وافاق تونس والبديل التونسي وربما حركة النهضة وائتلاف الكرامة .

وتشترط النهضة تشكيل حكومة وحدة وطنية يتم تشريك قلب تونس فيها للمشاركة في حكومة الفخفاخ ، ويشترط ائتلاف الكرامة وزارتي الداخلية والطاقة لقبول المشاركة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING