الشارع المغاربي – في اطار محاربة الهجرة: ايلفا يوهانسن تعلن عن زيارة قريبة لتونس

في اطار محاربة الهجرة: ايلفا يوهانسن تعلن عن زيارة قريبة لتونس

قسم الأخبار

16 مارس، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا يوهانسون عن زيارة قريبة لتونس واصفة الوضع بها بـ”المقلق” في إشارة إلى تدفقات المهاجرين.

ونقلت وكالة “اكي “الايطالية اليوم الخميس 16 مارس 2023 عن يوهانسون قولها في خطابها أمام الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي بستراسبورغ يوم امس “نبني مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي شراكات لمحاربة مهربي البشر وندعم تحقيقات مشتركة مع دول شمال إفريقيا في هذا الصدد.

واكدت الوكالة نقلا عن الجهاز التنفيذي الاوروبي انه من المقرر أن يستعرض مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي يوم الاثنين المقبل الوضع في تونس.

من جهتها اعربت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني عن قلق حكومتها إزاء الأزمة العميقة التي تمر بها تونس.

ونقلت وكالة” نوفا” الايطالية عن ميلوني قولها أمام مجلس النواب الإيطالي يوم امس “تمر تونس بأزمة عميقة لها عواقب يمكن أن تكون مقلقة للغاية بالنسبة لإيطاليا وخارجها”.

واشارت الى ان تصريحات ميلوني جاءت ردًا عن سؤال حول المبادرات على المستوى الأوروبي أيضًا الهادفة إلى مكافحة النشاط الإجرامي المخصص لتهريب المهاجرين وبدء عملية هجرة نظامية ومنظمة.
واضافت ميلوني “لم تعد الحكومة الإيطالية تنوي البقاء تحت ابتزاز المهربين عديمي الضمير الذين يستخدمون المهاجرين كدروع بشرية ولم نعد نعتزم السماح لهؤلاء المجرمين بتحديد من يمكنه الوصول إلى إيطاليا ومن لا يستطيع ذلك”.
ولفتت إلى أن “للهجرة الجماعية نطاق واسع للغاية يتعلق أيضًا بالحماية الاجتماعية لمجتمعاتنا ولا تنوي الحكومة الرضوخ للضغوط القوية لأولئك الذين يرغبون في فرض رؤية أيديولوجية لعالم بلا حدود وطنية باسم الحق في الهجرة إلى أجل غير مسمى “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING