الشارع المغاربي – في الرائد الرسمي: أمران حكوميان لتسخير أعوان بديوان الطيران المدني ومهندسين بـ''الستاغ''

في الرائد الرسمي: أمران حكوميان لتسخير أعوان بديوان الطيران المدني ومهندسين بـ”الستاغ”

قسم الأخبار

8 يونيو، 2021

الشارع المغاربي:  تضمن العدد الاخير من الرائد الرسمي الصادر اليوم الثلاثاء 8 جوان 2021 أمرين حكوميين يتعلقان بتسخير أعوان تابعين لديوان الطيران المدني والمطارات ومهندسين تابعين للشركة التونسية للكهرباء والغاز.

وينص الامر الاول على” تسخير الأعوان المبيّنين بالقائمة الملحقة بهذا الأمر الحكومي والتابعين لديوان الطيران المدني والمطارات بداية من تاريخ نفاذ هذا الأمر الحكومي إلى غاية 30 جوان 2021″ وعلى ان “العمل بهذا الامر يجري حالا ويبلغ فحواه بصفة فردية إلى آخر مقر سكنى مسجل لدى الديوان وذلك عن طريق أعوان الضابطة العدلية” وعلى انه” على الأعوان المسخرين أن يضعوا أنفسهم فورا على ذمة ديوان الطيران المدني والمطارات وأن يلتحقوا بمراكز عملهم العادية للقيام بالأعمال التي تطلب منهم”.

كما ينص الامر على ان “كل من لا يمتثل لإجراءات التسخير يتعرض للعقوبات المنصوص عليها بالتشريع الجاري به العمل” وعلى ان وزير النقل واللّوجستيك والرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات “مكلفان كل في ما يخصه، بتنفيذ هذا الأمر”.

أما الامر الثاني فينص على” تسخير المهندسين المبينين بالقائمة الملحقة بهذا الأمر الحكومي والتابعين للشركة التونسية للكهرباء والغاز بداية من تاريخ نفاذ هذا الأمر الحكومي إلى غاية 30 جوان 2021″ وعلى ان العمل بالامر “يجري حالا ويبلغ فحواه بصفة فردية إلى آخر مقر سكنى مسجل لدى الشركة وذلك عن طريق أعوان الضابطة العدلية”.

كما ينص الامر على أنه “على المهندسين المسخرين أن يضعوا أنفسهم فورا على ذمة الشركة التونسية للكهرباء والغاز وأن يلتحقوا بمراكز عملهم العادية للقيام بالأعمال التي تطلب منهم” وعلى ان “كل من لا يمتثل لإجراءات التسخير يتعرض للعقوبات المنصوص عليها بالتشريع الجاري به العمل وعلى ان “وزير الصناعة والطاقة والمناجم والرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز مكلفان، كل في ما يخصه، بتنفيذ هذا الأمر “.

يشار الى ان المجلس الوطني لعمادة المهندسين كان قد قرر يوم 30 ماي الماضي مواصلة الاضراب الغيابي المفتوح بكل المؤسسات والمنشآات العمومية


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING