الشارع المغاربي – في القمة الكورية الافريقية: تونس تؤكد على ضرورة مراجعة النظام المالي العالمي

في القمة الكورية الافريقية: تونس تؤكد على ضرورة مراجعة النظام المالي العالمي

قسم الأخبار

4 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الثلاثاء 4 جوان 2024 ان احمد الحشاني شدد خلال القاء كلمة تونس في افتتاح اشغال القمة الاولى الكورية الافريقية المنعقدة اليوم بسيول على ضرورة مراجعة النظام المالي العالمي الحالي لاضفاء مزيد من العدالة والانصاف.

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الحشاني القى اليوم بمناسبة مشاركته في أشغال القمة كلمة تونس حول الظرف العالمي الرّاهن وتداعياته على التعاون من أجل التنمية والشراكة مع بلدان القارة الافريقية.

وافادت بان الحشاني اكد بالمناسبة على ضرورة العمل الجماعي لإيجاد حلول مستدامة في اطار التعاون بين كوريا ومختلف البلدان الافريقية، من أجل السلام والرخاء في افريقيا والعالم وبانه شدّد على ان مراجعة النظام المالي العالمي الحالي باتت ضرورة لاضفاء مزيد من العدالة والانصاف وذلك في سبيل ايجاد حلول لفائدة البلدان الافريقية التي تشهد نسب تداين عالية.

واضافت ان الحشاني عبّر من جهة أخرى عن تضامن تونس اللامشروط مع الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يذكر ان رئيس الحكومة ؤدي بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد زيارة عمل الى كوريا من 3 إلى 6 جوان الجاري.

ويترأس الحشّاني الوفد التونسي المشارك في أول قمة كورية – أفريقية والتي تنعقد تحت شعار “المستقبل الذى نصنعه معًا: النمو المشترك والاستدامة والتضامن”، وتحتضنها العاصمة الكورية سيول.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING