الشارع المغاربي – في انتخابات تتطلب 145 صوتا:بداية مُتعثرة للجلسة العامة وحضور محتشم للنواب

في انتخابات تتطلب 145 صوتا:بداية مُتعثرة للجلسة العامة وحضور محتشم للنواب

30 يناير، 2019

الشارع المغاربي-دنيا الزغيدي : اكّد الامين العام للتيار الديمقراطي والنائب عن الكتلة الديمقراطية غازي الشواشي اليوم الاربعاء 30 جانفي 2019 انه تقرر الآن فتح باب التصويت على الاعضاء الثلاث للهيئة العليا المستقلة للانتخابات على ان تتواصل العملية لثلاث ساعات مضيفا ” يحاول رؤساء الكتل تجميع نواب كتلهم حتى تنجح العملية الانتخابية”.

وارجع الشواشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم التعطل الحاصل في انطلاق الجلسة العامة المخصصة لانتخاب اعضاء الهيئة العليا للانتخابات التي كان من المقرر انطلاقها منذ الساعة التاسعة صباحا الى وجود اطراف تسعى لافشال الجلسة.

واكد ان النصاب القانوني متوفر حاليا مضيفا “انا متخوف من ان يتغيب النواب عند عملية التصويت خاصة ان الوجود حاليا تحت قبة البرلمان محتشم”.

وشدّد على ضرورة ان تتحمل جميع الاطراف مسؤوليتها.

يشار إلى أن الفوز بعضوية هيئة الانتخابات يتطلب 145 صوتا فيما يتطلب الفوز برئاسة الهيئة 109 أصوات.

يذكر ان اجتماع لجنة التوافقات المنعقد منذ اسبوع حسم في المترشحين لعضوية الهيئة بالاجماع وهم حسناء بن سليمان المرشحة عن صنف القضاة الاداريين وسفيان العبيدي المرشح عن صنف المالية العمومية وفيصل السبوعي المرشح عن صنف المنظومات والسلامة المعلوماتية .

وفي صورة انتخابهم ونجاحهم بالفوز بعضوية في هيئة الانتخابات ،قد يترشح اي من الثلاثي لرئاسة الهيئة بما سيمكن من عقد جلسة انتخابية للحسم في رئاسة الهيئة التي كان سينافس فيها نبيل بافون نفسه باعتباره المرشح الوحيد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING