الشارع المغاربي – في رسالة لسعيّد: اتحاد المحامين العرب يُطالب برفع القيود عن شوقي الطبيب

في رسالة لسعيّد: اتحاد المحامين العرب يُطالب برفع القيود عن شوقي الطبيب

قسم الأخبار

29 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: وجّهت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب اليوم الأحد 29 أوت 2021 رسالة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد أكّدت فيها أنّ “تقييد حرية العميد شوقي الطبيب ينافي قواعد القانون الانساني والدولي” في اشارة ضمنية الى وضع الطبيب رهن الاقامة الجبرية.

ونشر شوقي الطبيب على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” نص الرسالة التي حملت توقيع امين عام اتحاد المحامين العرب ناصر الكريوين.

وجاء في الرسالة أنّ “قيام السلطات التونسية بتقييد حرية العميد السابق للمحاماة بتونس والزامه الاقامة الجبرية، الى جانب مخالفته القانون فإنه يخالف في الوقت نفسه قواعد القانون الانساني والدولي”.

وبعد أن أكّد اتحاد المحامين العرب على ثقته الكاملة في دعم قيس سعيّد ووقوفه الى جانب حق الشعب التونسي في ممارسة حريته وعدم التضييق عليه وتقديم كافة التسهيلات له، اشار الى انه “يتطلع الى رفع القيود عن العميد السابق للمحاماة وضرورة الايعاز لمن يلزم من اجل تحقيق مصالح ابنائك المحامين الذين ينشدون فيكم الشجاعة في نصرة الحق وتحقيق ما فيه مصلحة الشعب التونسي ولا سيما في ظل ما تنعم به الجمهورية التونسية من مناخ ديمقراطي”.

يُشار الى أنّ شوقي الطبيب الرئيس الاسبق للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد كان قد أعلن مساء يوم الجمعة 20 اوت 2021 ان رئيس فرقة امنية قال انها ترابط امام باب منزله اعلمه ان رضا غرسلاوي المكلف بتسيير وزارة الداخلية اصدر امرا بوضعه تحت الاقامة الجبرية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING