الشارع المغاربي – في رسالة مفتوحة لرئيس الجمهورية: متفقّدة عامة بالثانوي تتّهم مندوبا جهويا بتدليس شهائد ووزير التربية بالتلكؤ في التحرّك

في رسالة مفتوحة لرئيس الجمهورية: متفقّدة عامة بالثانوي تتّهم مندوبا جهويا بتدليس شهائد ووزير التربية بالتلكؤ في التحرّك

قسم الأخبار

18 مارس، 2023

الشارع المغاربي: وجهت سلوى العباسي المتفقدة العامة للتعليم الثانوي بوزارة التربية اليوم السبت 18 مارس 2023 رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية والرأي العام أكدت فيها امتلاكها ملفا موثقا بالحجج والبراهين على تدليس شهائد مدرسية مشيرة الى تورط مندوب جهوي للتربية وإلى ما وصفته بـ “تلكؤ وزير التربية في اتخاذ القرار المناسب”.

وأشارت العباسي في تدوينة نشرتها بصفحتها على موقع فايسبوك الى أن وزير التربية ورئيس ديوانه حصلا على نسخة من ملف تدليس الشهائد.

وأكدت انها ستمهل المندوب المتهم بالتورط في تدليس الشهائد حتى صبيحة يوم الثلاثاء القادم لتقديم استقالته والوزير لاقالته قبل ان تُحيل الملف الى النيابة العمومية ملوحة بعدم مواصلة عملها في حال استمرت جريمة التدليس.

وكتبت المتفقدة في تدوينتها “بصفتي متفقدة عامة للتعليم الثانوي فقدت كل معنى وكل قيمة للعمل في مجال التربية والتعليم بعد اطلاعي بالحجج والبراهين على ملف تدليس شهائد مدرسية منها شهادة باكالوريا تورط فيه مندوب جهوي حالي للتربية. ونظرا لتلكؤ السيد وزير التربية في اتخاذ القرار المناسب رغم حصوله على نسخة كاملة من هذا الملف ورغم علم السيد رئيس ديوانه بالموضوع”.

وأضافت “أوجه من حسابي هذا إنذارا أخيرا لهذا المندوب حتى يُسارع بتقديم استقالته أو تتم إقالته أو سيكون الملف صبيحة الثلاثاء عند النيابة العمومية مع إدلاء بتصريح لوسائل الإعلام . لا يمكنني أن اواصل العمل بالتفقد والامتحانات الوطنية مع استمرار هذه الجريمة”.

وأرفقت العباسي تدوينتها بصورة قالت انها “مموّهة لشهادة باكالوريا مزيّفة بتقنيات رقمية عالية سُلمت من المندوب الجهوي إلى تلميذ رسب بمعدل 4 على 20” مشددة على أن التلميذ أصبح بقدرة قادر ناجحا بمعدل يناهز 12 على 20 وبملاحظة متوسط.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING