الشارع المغاربي – في زيارة رسمية الاولى بعد المقاطعة: رئيس الامارات يحلّ بقطر ويلتقي الامير تميم

في زيارة رسمية الاولى بعد المقاطعة: رئيس الامارات يحلّ بقطر ويلتقي الامير تميم

قسم الأخبار

5 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: بدأ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 زيارة رسمية الى قطر هي الاولى منذ نهاية المقاطعة التي استمرت قرابة 4 سنوات.

واعلنت وكالة الانباء القطرية الرسمية اليوم ان امير البلاد تميم بن حمد آل ثاني كان في مقدمة مستقبلي الرئيس الاماراتي والوفد المرافق له بمطار حمد الدولي.

واشارت الى انه كان في الاستقبال ايضا جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير ومحمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ.

من جانبها اكدت وكالة أنباء الإمارات (وام) إنّ الزيارة جاءت بدعوة من أمير قطر وانها “تأتي انطلاقاً من العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين”.

وتعتبر هذه الزيارة التي تتزامن مع تنظيم قطر بطولة كأس العالم الاولى بعد نهاية قطيعة ديبلوماسية واقتصادية بقيادة السعودية كانت قد بدات منذ صائفة 2017 واعلن عن نهايتها في جانفي 2021.

وكانت السعودية ومعها الإمارات والبحرين ومصر قد قطعت العلاقات مع الدوحة بسبب مزاعم بأنها تدعم متطرفين ولتقربها من خصمها اللدود إيران وهي مزاعم نفتها الدوحة.

ووافقت الدول الأربع على رفع القيود في قمة لمجلس التعاون الخليجي في جانفي من سنة 2021 في مدينة العلا السعودية.

وكان ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان قد التقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني خلال افتتاح كأس العالم قبل اسبوعين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING