الشارع المغاربي – في زيارة غير معلنة: بودن تصل الى الجزائر يومان بعد تسليم لعمامرة سعيّد رسالة خاصة من تبّون

في زيارة غير معلنة: بودن تصل الى الجزائر يومان بعد تسليم لعمامرة سعيّد رسالة خاصة من تبّون

قسم الأخبار

28 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت مصالح الوزير الاول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2022 عن وصول رئيسة الحكومة نجلاء بودن الى مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر في زيارة عمل بيوم .

وأفادت مصالح الوزير في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأنه كان في استقبال بودن اضافة الى ايمن عبد الرحمان كل من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة ووزيرة البيئة والطاقات المتجددة سامية موالفي.

وأظهر مقطع فيديو نشر بصفحة عبد الرحمان بودن مرفوقة بعثمان الجرندي وزير الخارجية خلال ترجلها من الطائرة التي اقلتها.

من جهته كشف موقع جريدة “الشروق” الجزائرية ان الزيارة” تأتي في إطار تفعيل اتفاقات تعاون اقتصادي في مجالات التجارة والمعابر الحدودية والطاقة” مشيرا الى ان بودن “ستلتقي خلالها بنظيرها الجزائري أيمن بن عبد الرحمن في اجتماع لبحث التعاون المشترك ومناقشة آليات التعاون البيني والمشاريع المشتركة في مجالات الطاقة والتجارة والسياحة تتويجا لاجتماعات قطاعية عقدت منذ شهر اوت تناولت قضايا الطاقة والسياحة والتجارة والتعاون القمرقي والعمل”.

وأفاد الموقع بأن بودن ستلتقي ايضا الرئيس عبد المجيد تبون وبأنها ستسلمه رسالة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد الى جانب تقديم عرض حول مخرجات القمة الفرنكوفونية التي احتضنتها تونس قبل أسبوعين.

وتعد هذه الزيارة الثانية التي تقود بودن إلى الجزائر بعد زيارة أولى في 25 نوفمبر 2021 بعد أشهر قليلة من توليها رئاسة الحكومة اضافة الى انها تأتي بعد يومين على استقبال رئيس الجمهورية قيس سعيد بقصر قرطاج رمطان العمامرة وزير الخارجية الجزائري الذي اكد وفق فيديو نشرته رئاسة الجمهورية انه سلم سعيد رسالة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING