الشارع المغاربي – في ساعات: 3 اجتماعات لأهم هياكل النهضة.. وعرض جديد يُقدم للجملي

في ساعات: 3 اجتماعات لأهم هياكل النهضة.. وعرض جديد يُقدم للجملي

قسم الأخبار

30 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي-منى المساكني:  انطلقت بعد ظهر اليوم الاثنين 30 ديسمبر 2019 سلسلة اجتماعات لحزب حركة النهضة في علاقة بالتطورات الحاصلة في مسار تشكيل الحكومة اثر التاكيد مجددا عن تأجيل الاعلان عن التركيبة وسط تتالي صدور تدوينات غاضبة من قيادات من الحزب ، وصل بعضها الى حد الدعوة صراحة للمرور لحكومة الرئيس .

وقال مصدر موثوق به لـ”الشارع المغاربي” ان الاجتماع الاول عقدته لجنة التفاوض والتنسيق التي تضم قيادات من التنفيذي ومن الشورى وانه بعد انتهائه يعقد ( حاليا ) اجتماع للمكتب السياسي ، سيليه اجتماع للمكتب التنفيذي.

وتنظر النهضة ، لتجاوز الاشكال الحاصل مع رئيس الحكومة المكلف ، حول طبيعة الحكومة ، كفاءات مستقلة ام حكومة سياسية ، في عرض اقتراح يقضي بالزام الوزراء المعينين بالاستقالة من احزابهم ، وفك ارتباطهم بها (الاحزاب) الى حين انتهاء مهامهم الوزارية.

وقال قيادي من الحركة لـ”الشارع المغاربي” ، ان هذا الحل معمول به لدى مختلف مسؤولي الدولة على غرار الولاة ، وحتى رئيس الجمهورية بالالتزام بالاستقلالية السياسية طبلة فترة عهدته .

ويعد هذا الاقتراح احد الحلول ، التي يرى جزء من النهضة ، انه قادر على احتواء الازمة مع الجملي وخاصة عدم المس بمصداقيته وهو الذي سبق ان أكد تمسكه بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING