الشارع المغاربي – في قرار مشترك بين 3 وزارات: إعتماد مضمون الولادة الإلكتروني رسميا في الإجراءات الإدارية

في قرار مشترك بين 3 وزارات: إعتماد مضمون الولادة الإلكتروني رسميا في الإجراءات الإدارية

قسم الأخبار

17 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: صدر بالرائد الرسمي الاخير قرار مشترك بين وزارات الداخلية والعدل وتكنولوجيات الاتصال يتعلق بضبط أنموذج وثيقة مضمون الولادة المستخرج على الخط.

ونص القرار المؤرخ في 16 اوت 2022 على ان عملية استخراج وثيقة مضمون الولادة على الخطّ بصفة مجانيّة تتم عبر بوابة المواطن باعتماد الرابط: www.e-bawaba.tn.

واكد الفصل الاول من القرار على ان وثيقة مضمون الولادة المستخرج على الخط تضبط طبقا للأنموذج الملحق بهذا القرار وعلى ان ذلك يكون دون المساس بأحكام قرار وزير العدل وكاتب الدولة لدى وزير الداخلية المؤرخ في 27 سبتمبر 1985 المتعلق بتوحيد وثائق الحالة المدنية وعلى جميع النصوص التي نقحته أو تممته وآخرها القرار المؤرّخ في 7 ماي 1999،

واشار الى ان عمليّة استخراج وثيقة مضمون الولادة على الخطّ تكون لفترة تجريبية مدتها ستة (6) أشهر بداية من تاريخ نشر هذا القرار بالرائد الرسمي.

وكانت وزارة تكنولوجيات الاتصال قد اعلنت مساء يوم امس انه اصبح بالامكان إعتماد مضمون الحالة المدنية الممضى إلكترونيا رسميا في الإجراءات الإدارية، وذلك إثر صدور القرار المشار اليه بالرائد الرسمي وفقا للتشريع وللتراتيب الجاري بها العمل في حماية الوثائق بإستعمال الأختام المرئية الموثوقة.

واضافت انه يمكن للمواطنين حاليا من خلال إستعمال الهوية الرقمية www.mobile-id.tn الولوج لبوابة الخدمات الإلكترونية www.e-bawaba.tn للحصول على مضمون الحالة المدنية الممضى إلكترونيا بصفة مجانية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING