الشارع المغاربي – في قضية التآمر على أمن الدولة: بطاقة ايداع في حق جوهر بن مبارك

في قضية التآمر على أمن الدولة: بطاقة ايداع في حق جوهر بن مبارك

قسم الأخبار

25 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اكدت المحامية ايناس حراث اليوم السبت 25 فيفري 2023 ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب اصدر بطاقة ايداع بالسجن في حق جوهر بن مبارك عضو جبهة الخلاص وذلك في اطار قضية التآمر على امن الدولة الداخلي والخارجي او ما يعرف بقضية القهوة.

وتعتبر هذه بطاقة الايداع الخامسة الى حد الان في حق المتهمين في القضية المشار اليها بعد اصدار بطاقات ايداع في حق كل من الناشطين السياسيين خيام التركي وعبد الحميد الجلاصي ورجل الاعمال كمال اللطيف وعصام الشابي امين عام الحزب الجمهوري.

وكان المحامي سمير ديلو قد اكد اليوم ان “اعضاء هيئة الدفاع في القضية قرروا مقاطعة الترافع لانتفاء أبسط شروط المحاكمة العادلة ولقناعتهم بأنّ قرارات الإيداع ليست قضائيّة وانما سياسيّة “.

وكتب ديلو في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك ” السّاعة السّابعة وخمسين دقيقة من صبيحة اليوم السّبت 25 فيفري 2023 وبعد 15 ساعة من الإستنطاقات والمرافعات وبعد إصدار 3 بطاقات إيداع أصبحت لدينا قناعة راسخة بأنّ مصير كلّ من عصام الشّابي وجوهر بن مبارك وشيماء عيسى والأستاذين غازي الشوّاشي ورضا بلحاج هو .. 5 بطاقات إيداع إضافيّة .. بلا مبرّر قانوني ولا واقعيّ .”

يشار الى انه تم ايقاف جوهر بن مبارك فجر يوم امس ضمن حملة ايقافات انطلقت منذ نهاية الاسبوع قبل الماضي وشملت سياسيين ورجال اعمال وقضاة ومحامين واعلاميين وغيرهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING