الشارع المغاربي – في قضية رفعتها عليه هيئة الانتخابات: جوهر بن مبارك يمثل اليوم أمام محكمة الاستئناف

في قضية رفعتها عليه هيئة الانتخابات: جوهر بن مبارك يمثل اليوم أمام محكمة الاستئناف

قسم الأخبار

10 مايو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت هيئة الدفاع عن جوهر بن مبارك الموقوف في ما يعرف بقضية التآمر على امن الدولة ان منوبها سيمثل اليوم الجمعة 10 ماي 2024 أمام الدّائرة الجناحيّة بمحكمة الإستئناف بتونس، للنّظر في الطّعن على حكم ابتدائي يقضي بسجنه مدة 6 أشهر في قضيّة مرفوعة عليه على أساس المرسوم 54 إثر شكاية تقدمت بها هيئة الانتخابات في بداية السنة الماضية.

ودعت هيئة الدّفاع في بيان صادر عنها المحاميات والمحامين للحضور بكثافة في جلسة اليوم ومواصلة نضالهم في ما وصفتها بالمحاكمات السياسيّة التي تستهدف الحرّيات العامّة و في مقدمتها حريّة التّعبير.

وذكرت بان بن مبارك يواصل خوض إضراب عن الطّعام إحتجاجا على مواصلة إحتجازه القسريّ ورفض الإفراج الوجوبي عنه رفقة بقيّة المعتقلين في قضية “التآمر” و ذلك بعد استنفاد المدّة القصوى للإيقاف التّحفظي.

كما ذكرت بأن إدارة سجن المرناقيّة رفضت في الجلسة الفارطة جلب بن مبارك إلى محكمة الإستئناف بتونس وبان ذلك كان دون أي موجب رغم سابق إعلامه للإدارة برغبته في حضور الجلسة والدّفاع عن نفسه.

واشارت الى ان القضيّة شهدت في طورها الإبتدائي إعتداء صارخا على حقّ الدّفاع مذكرة بانها “فوجئت بعد مطالبة هيئة الدّفاع بتأخير الجلسة إعتبارا للظّروف الصّحّيّة لجوهر بن مبارك المضرب عن الطّعام وعدم ممانعة المحكمة بصدور حكم بالسّجن 6 أشهر إثر مفاوضة كان من المفروض أن تكتفي بتحديد موعد لجلسة مقبلة واصفة الحكم بالجائر”.

يذكر ان جوهر بن مبارك من ضمن الموقوفين في ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة وكان قد اعلن منذ ايام عن دخوله في اضراب جوع رفقة عدد اخر من الموقوفين احتجاجا على عدم الافراج عنهم وجوبيا بانتهاء الاجال القصوى للايقاف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING