الشارع المغاربي – في قمة المناخ: دردشة خاطفة بين بودن والرئيس الاسرائيلي تثير الجدل

في قمة المناخ: دردشة خاطفة بين بودن والرئيس الاسرائيلي تثير الجدل

قسم الأخبار

8 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس واليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 فيديو تظهر فيه رئيسة الحكومة نجلاء بودن وهي في دردشة خاطفة مع الرئيس الاسرائيلي يتسحاق هرتسوغ بمناسبة مشاركتها في قمة المناخ (كوب 27) التي تحتضنها مدينة شرم الشيخ المصرية يومي 7 و8 نوفمبر الجاري.

واظهر الفيديو بودن وهي تتجاذب اطراف حديث خاطف مع الرئيس الاسرائيلي خلال الاستعداد لالتقاط الصورة الجماعية للزعماء ورؤساء الحكومات الذين حلوا بمصر للمشاركة في القمة.

ولم تستغرق المحادثة غير بضع ثوان وهي على ما يبدو من باب المجاملات الديبلوماسية انتهت بابتسامة عريضة من بودن لكنها اثارت مع ذلك غضب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي وذهب البعض الى حد اعتبارها “سقطة غير مقبولة”.

وكانت رئاسة الحكومة قد اعلنت اليوم الثلاثاء ان بودن حلت يوم امس بمدينة شرم الشيخ المصرية للمشاركة في قمة رؤساء الدول والحكومات للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 27″وذلك على رأس وفد رفيع المستوى ضمّ وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد ووزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي ووزيرة البيئة ليلى الشيخاوي.

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها انه كان في استقبال بودن بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وافادت بان بودن شاركت في أوّل أياّم قمّة “COP 27″، في المائدة الحوارية حول آليات التمويل الجديدة للمناخ وكذلك في فعاليات الدورة الثانية لـ”مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” التي كانت أطلقتها المملكة العربية السعودية.

واشارت الى الى ان بودن اكدت خلال كلمتيْها على التزام تونس المبدئي بدعم الجهود الدولية قصد تفعيل الاتفاقيات المتعلقة بتخفيض انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري والتأقلم مع التغيرات المناخية وسبل توفير التمويلات اللازمة للتكيف معها خاصة في الدول النامية.

واضافت ان بودن اجرت بهذه المناسبة لقاءات ثنائية مع عدد من قادة الدول المشاركة في القمة هم الرئيسان الجزائري والعراقي ووليّيْ العهد السعودي والكويتي ورؤسات حكومات لبنان وبريطانيا وإسبانيا وهولندا وفنلندا مؤكدة انه تم خلالها التطرق إلى أبرز القضايا المطروحة على قمّة “COP 27” ولاسيما سبل الارتقاء بعلاقات التعاون مع البلدان الشقيقة والصديقة المعنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING