الشارع المغاربي – في لقاء المصالحة: اتفاق بين ماجول والطبوبي على انهاء المفاوضات الاجتماعية في أقرب الآجال

في لقاء المصالحة: اتفاق بين ماجول والطبوبي على انهاء المفاوضات الاجتماعية في أقرب الآجال

قسم الأخبار

5 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعلن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الجمعة 5 نوفمبر 2021 ان لقاء جمع صباح اليوم بمقره بين رئيسه سمير ماجول ونور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بحضور عدد من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

واكدت منظمة الاعراف في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان اللقاء تناول الوضع الاقتصادي والاجتماعي العام بالبلاد.

واشارت الى ان الطرفين تبادلا وجهات النظر حول عدد من الملفات المشتركة قالت ان من بينها المفاوضات الاجتماعية والعمل على إنهائها في أقرب الآجال لخلق مناخ اجتماعي سليم وتحسين مناخ الاستثمار الوطني والأجنبي والمحافظة على ديمومة المؤسسات ومواطن الشغل وعلى القدرة الشرائية للعاملين في القطاع الخاص.

واضافت ان الطرفين اكدا عزمهما المساهمة في تجاوز الصعوبات التي تمر بها تونس.

يشار الى ان اجتماع اليوم يعتبر لقاء مصالحة بعد توتر العلاقة بين المنظمتين في المدة الاخيرة بسبب الموقف الذي اعلنت عنه منظمة الاعراف من اضراب القطاع الخاص بجهة صفاقس.

وكان قد لوحظ تتالى التصريحات الدافعة للتهدئة بين المنظمتين لعل اخرها تأكيد محمد علي البوغديري الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة على ضرورة عودة المفاوضات بين منظمة الاعراف والاتحاد واصفا منظمة الاعراف بالمنظمة التاريخية التي لعبت دورها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING