الشارع المغاربي – في لقاء بالجرندي: وزير خارجية الكويت يُجدّد حرص بلاده على تعزيز الاستثمار بتونس

في لقاء بالجرندي: وزير خارجية الكويت يُجدّد حرص بلاده على تعزيز الاستثمار بتونس

قسم الأخبار

30 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية أنّ الوزير عثمان الجرندي أكد خلال لقاء جمعه اليوم الأحد 30 جانفي 2022 بأحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء لدولة الكويت في اطار مشاركته في الاجتماع الوزاري التشاوري العربي المنعقد بالكويت على “أهمية تطوير المبادلات التجارية وتوسيع قاعدتها، وإحكام الاستفادة من الإمكانات وفرص الاستثمار المتاحة بالبلدين، داعيا إلى مزيد ربط الصلة بين الفاعلين الاقتصاديين، من أجل إرساء شراكة ناجعة ومتضامنة”.

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم ان الجرندي نقل بالمناسبة “تحيات رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى أخيه نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، وحرصه على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أرفع المراتب وبما يستجيب لتطلعات الشعبين”.

واشارت الى أنّ الجرندي “أعرب عن تقدير تونس لوقوف دولة الكويت إلى جانبها على عدة أصعدة ولا سيما دعم جهودها في مجابهة التحديات الاقتصادية والصحية” .

ونقلت الوزارة عن وزير الخارجية الكويتي تجديده التأكيد على مساندة دولة الكويت ودعمها الكامل لتونس في مواجهة التحديات الماثلة، وابدائه حرص بلاده على تعزيز حجم الاستثمار في تونس وتنويعه في الفترة القادمة.

ولفتت الى انه “أشاد بالتواصل والتنسيق المحكم بين البلدين صلب مجلس الأمن الدولي واصفا أداء الدبلوماسية التونسية خلال فترة عضويتها غير الدائمة بالمجلس من 2020 الى 2021 بالناجعة والرصينة والوفية لمبادئها في نصرة القضايا العربية والدفاع عن مبادئ السلم والأمن وتشجيع الحوار والتضامن”.

وأكّدت الوزارة ان اللقاء مثّل أيضا مناسبة استعرض فيها الجانبان الاستحقاقات الثنائية القادمة لا سيما اجتماع اللجنة المشتركة التونسية الكويتية المبرمج بتونس للنصف الأول من سنة 2022 . ونقلت عنهما تثمينهما مستوى التنسيق والتشاور المحكم بين البلدين حول القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تلك المتعلقة بدعم التعاون العربي المشترك، لا سيما في ظل ّ تولي دولة الكويت رئاسة الدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING