الشارع المغاربي – في لقاء بالصادق بلعيد: سعيّد يؤكد أن أعمال لجنة" تأسيس جمهورية جديدة" ستكون استشارية ومفتوحة لمساندي مسار 25 جويلية

في لقاء بالصادق بلعيد: سعيّد يؤكد أن أعمال لجنة” تأسيس جمهورية جديدة” ستكون استشارية ومفتوحة لمساندي مسار 25 جويلية

قسم الأخبار

4 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء 4 ماي 2022 ان” جملة من المسائل القانونية والدستورية على وجه الخصوص إضافة لموضوع تشكيل لجنة وطنية لتأسيس جمهورية جديدة” كانت ابرز محاور لقاء جمع اليوم بقصر قرطاج الرئيس قيس سعيّد بالعميد صادق بلعيد.

ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيّد” تأكيده على أن المشاركة مفتوحة لكل من ساند مسار التصحيح يوم 25 جويلية 2021″.

وأشارت الى ان اللجنة العليا ستنقسم إلى لجنتين فرعيتين إحداهما للإصلاحات الدستورية والسياسية والى ان الثانية ستتولى اقتراح جملة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

واضافت ان أعمال اللجنة ستكون استشارية وانها ستقوم بتقديم اقتراحاتها بناء على نتائج الاستشارة الإلكترونية.

يشار الى ان سعيّد كان قد قال خلال كلمة ألقاها لمناسبة عيد الفطر المبارك “عملا بالأمر المتعلق بالتدابير الاستثنائية (عدد 117 المؤرخ في 22 سبتمبر 2021) ستشكل لجنة لتأسيس جمهورية جديدة تنهي أعمالها في ظرف وجيز وخلال ايام معدودة مشيرا إلى أنها ستتكون من هيئتين إحداهما للحوار.

يذكر ان “الوضع القانوني وسبل تحقيق الإرادة الشعبية من أجل تأسيس جمهورية جديدة في تونس ” كان محور لقاء جمع بوم الاحد 1 ماي الجاري سعيّد ببلعيد ومحمد صالح بن عيسى وفق ما ذكرت الرئاسة.

وافادت بأن اللقاء “تناول أيضا جملة من المحاور المتعلقة بالدستور القادم لتونس الذي سيتم اعداده ثم إقراره عن طريق الاستفتاء في الموعد المحدد يوم 25 جويلية 2022”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING