الشارع المغاربي – في لقاء بالطبوبي: مدير عام منظمة العمل الدولية يُشيد بدور الاتحاد ويؤكد على ضرورة احترام الحقوق النقابية

في لقاء بالطبوبي: مدير عام منظمة العمل الدولية يُشيد بدور الاتحاد ويؤكد على ضرورة احترام الحقوق النقابية

قسم الأخبار

1 مارس، 2023

الشارع المغاربي: كشف موقع “الشعب نيوز” التابع لاتحاد الشغل اليوم الاربعاء 1 مارس 2023 ان Gilbert F. Houngbo مدير عام منظمة العمل الدولية اكد خلال لقاء مباشر عبر تطبيقة “زووم” مع نور الدين الطبوبي أمين عام الاتحاد على اهمية احترام العمل النقابي والحقوق النقابية وتفعيل الاتفاقيات المبرمة.

ونقل الموقع عن مدير عام المنظمة تذكيره بالدور التاريخي للاتحاد وبما حققت تونس تاريخيا من مكاسب اجتماعية في الحوار الاجتماعي وبالدور الذي لعبه الاتحاد في الحصول على جائزة نوبل للسلام نتيجة نجاحه في ادارة الحوار الوطني وفي انقاذ البلاد وتشديده على أن ذلك يتطلب المحافظة على المكاسب الاجتماعية.

وأشار “الشعب نيوز” الى أن لقاء الطبوبي بـ”هونغبو” تم اليوم بحضور منعم عميرة وأنور بن قدور عضوي المكتب التنفيذي الوطني وإلى تطرق الى الحوار الاجتماعي.

يذكر ان الفترة الاخيرة شهدت توترا في علاقة اتحاد الشغل بالحكومة وبرئيس الجمهورية قيس سعيد خاصة بعد ايقاف النقابيين وجيه الزيدي وانيس الكعبي والتحقيق مع 14 نقابيا آخرين.

كما شهدت تحركات نقابية جهوية في 9 ولايات شاركت فيها استر لانش الامينة العامة لاتحاد النقابات الاوروبية قبل ان تقرر رئاسة الجمهورية طردها باعتبارها شخصا غير مرغوب فيه معلّلة القرار بادلاء لانش بتصريحات تعتبر تدخّلا في الشأن الداخلي التونسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING