الشارع المغاربي – في لقاء بالعباسي: سعيّد يؤكد على إيجاد حلول تُخرج البلاد من الوضع الراهن

في لقاء بالعباسي: سعيّد يؤكد على إيجاد حلول تُخرج البلاد من الوضع الراهن

قسم الأخبار

30 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 ان الرئيس قيس سعيد أكد خلال استقباله اليوم في قصر قرطاج مروان العباسي محافظ البنك المركزي على أهمية إيجاد حلول حقيقية للمشاكل المطروحة و”عدم الاكتفاء بحلول ظرفية قد تمثل حلا لمدة قصيرة ولكن آثارها تكون على المدى المتوسط والبعيد وخيمة”.

ونقلت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيّد دعوته العباسي إلى “ضرورة التوفق إلى إيجاد حلول ناجعة تخرج بالبلاد من الوضع الراهن” مذكّرا بجملة من المحطات التاريخية التي عرفتها تونس في السابق وبعدد من التجارب المقارنة.

وأشارت الرئاسة الى انه تم أيضا التطرق خلال اللقاء إلى مجمل القضايا المطروحة في تونس على المستويين الاقتصادي والمالي والى انه تم النظر في العلاقات التي تربط تونس بعدد من المؤسسات المالية.

يذكر ان العباسي كان قد أعلن يوم 27 أكتوبر الجاري صراحة موقفه من مسألة تمويل البنك الدولة برفض ذلك مبررا ذلك بمقتضيات قانون استقلالية البنك المركزي .

وجاء موقف العباسي في سياق إصدار مجلس ادارة البنك المركزي بيانا حذر فيه من ان لتمويله عجز الميزانية انعكاسا كبيرا على الاقتصاد وعلى التضخم والسيولة .

يذكر أن وزير الاقتصاد والمالية علي الكعلي، كان قد بين ان البنك المركزي سيكون طرفا مباشرا في تمويل الميزانية لأول مرة في تاريخ البلاد، وذلك في إطار خطة لتعبئة موارد بقيمة 10 مليارات دينار لسد ثغرة في ميزانية 2021. وأفاد الوزير بأن تمويل البنك المركزي خزينة الدولة بشكل مباشر إجراء معمول به في عدة دول أوروبية وعربية، وانه يندرج ضمن الحلول التي يمكن اللجوء إليها زمن الأزمات.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING