الشارع المغاربي – في لقاء بمستثمرين نرويجيين: وزير الاقتصاد يؤكد على توفر فرص بتونس للاستثمار في الطاقات المتجددة

في لقاء بمستثمرين نرويجيين: وزير الاقتصاد يؤكد على توفر فرص بتونس للاستثمار في الطاقات المتجددة

قسم الأخبار

18 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اكدت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم الاربعاء 18 جانفي 2023 ان الوزير سمير سعيد شدد في لقاء بعدد من المستثمرين النرويجيين على توفر فرص هامة للاستثمار بتونس في الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر.

واعلنت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه تم على هامش ندوة ضمت الوفد التونسي توقيع الشركاء الاجتماعيين من البلدين على مذكرة تفاهم تنص على إرساء تعاون وثيق وطويل الأمد وعلى مواصلة المحادثات بين الأطراف الأربعة بهدف تكثيف هذا التعاون ومزيد تعزيزه.

وافادت بان الوفد التونسي التقى بعدد من كبار المسؤولين والخبراء النرويجيين في المجالات الاقتصادية والاجتماعية مبرزة انه تم خلال هذه اللقاءات اطلاع الوفد على تجربة النرويج في إدارة المؤسسات العمومية وحسن حوكمتها حتى تقوم بدورها الكامل والمتناسق على المستوى الاقتصادي والاجتماعي الى جانب التعرف على دور ومساهمة مؤسسة الوسيط الوطني وهياكل الإحصاء في المفاوضات الجماعية في إطار الحوار الاجتماعي.

واشارت الى انه كان لوزير الاقتصاد والتخطيط لقاء بعدد من المسؤولين من شركات نرويجية ومستثمرين ينشطون في مجالات الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر ومعالجة المياه المستعملة وتثمين النفايات.

وافادت بان الوزير بين بالمناسبة ان الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الدائري حظيا بتركيز واهتمام كبيرين في التوجهات الكبرى التي تضمنتها رؤية تونس الاستراتيجية في افق سنة 2035 وفي المخطط التنموي 2023-2025 وان ذلك يوفر فرصا هامة ويفتح افاقا كبيرة لتعزيز التعاون والاستثمار والشراكة في هذه المجالات التي اكتسبت فيها النرويج خبرة واسعة.

يشار الى ان الوفد التونسي رفيع المستوى كان قد اختتم ظهر يوم امس زيارة العمل الى اداها إلى العاصمة النرويجية أوسلو بتقديم مداخلات نهائية وتوصيات حول آفاق التعاون المشترك بين البلدين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING