الشارع المغاربي – في لقاء بمعروف: الطبّوبي يشدّد على ضرورة المحافظة على عمومية مؤسسات النقل وديمومتها

في لقاء بمعروف: الطبّوبي يشدّد على ضرورة المحافظة على عمومية مؤسسات النقل وديمومتها

قسم الأخبار

19 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أعلن الإتّحاد العام التونسي للشغل اليوم الأحد 19 أفريل 2020 أنّ أمينه العام نور الديّن الطّبوبي إلتقى يوم أمس السبت وزير الدولة المكلف بالنقل واللوجستيك أنور معروف، مشيرا إلى أنّهما تطرّقا خلال الإجتماع إلى وضع النقل ودوره وأهميته في هذه المرحلة الدقيقة، مبرزا أنّهما إتفقا على عقد جلسة عمل بين وزارة النقل والجامعة العامة للنقل بإشراف المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل يوم الثلاثاء 21 أفريل 2020.

ولفت الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم نشره على صفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك” الى أنّه تمّ خلال اللّقاء “تثمين الدور الكبير الذي يقوم به أعوان قطاع النقل العمومي البري والبحري والجوي والمجهودات الجبارة التي قامت بها مؤسسات التقل العمومية وخاصة الناقلة الوطنية في تأمين عودة التونسيات والتونسيين من الخارج”.

وأضاف البيان أنّه تمّ التأكيد على ضرورة توفير كل عناصر السلامة لأعوان النقل بجميع تفرعاته، وتوفير الخدمة الآمنة للمواطنين مع احترام إجراءات الحجر العام.
ونقل عن الطبّوبي تشديده على ضرورة المحافظة على عمومية مؤسسات النقل وعلى ديمومتها وضمان تنافسيتها، موضّحا أنّ ذلك يتمّ عبر إصلاحها عن طريق برنامج إنقاذ استراتيجي وتمكينها من الدعم المادي الضروري واستخلاص ديونها، داعيا الى ضرورة حوكمتها وتوفير الاطار الكفء لتسييرها بعيدا عن التسييس والمحاباة، مشددا على وجوب أن يكون الإنقاذ تشاركيا يلعب فيه الطرف النقابي دورا فاعلا ومحددا.

وأشار البيان إلى أنّ الطرفين إتّفقا على عقد مجموعة من لقاءات العمل في الغرض للنظر في ملفات هذه المؤسسات حالة بحالة من أجل النهوض لتكون القاطرة الاقتصادية مع ضرورة الحفاظ مواطن الشغل لمنظوريها.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING