الشارع المغاربي – في لقاء بين الدبيبة والجرندي: تأكيد على تعزيز الاستقرار في ليبيا وعودتها لدورها الطبيعي

في لقاء بين الدبيبة والجرندي: تأكيد على تعزيز الاستقرار في ليبيا وعودتها لدورها الطبيعي

قسم الأخبار

22 يناير، 2023

الشارع المغاربي: جدد وزير الخارجية عثمان الجرندي خلال لقاء جمعه اليوم الاحد 22 جانفي 2023 بطرابلس بعبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية دعم تونس جهود ليبيا في تبوء مكانها الإقليمي والعربي.

ونقلت منصة “حكومتنا” التابعة لحكومة الوحدة الوطنية عن الجرندي تأكيده أن “مشاركته في الاجتماع التحضيري لوزارء الخارجية العرب تأتي ضمن دعم تونس وزارة الخارجية والتعاون الدولي بليبيا على أداء دورها الفاعل في تأكيد دور ليبيا العربي رغم الظروف والتحديات”.

وأفادت بأن الجرندي نقل للدبيبة تحيات رئيس الجمهورية قيس سعيد وحرصه على تعزيز الاستقرار في ليبيا وعودتها إلى دورها الطبيعي”.

وكانت مديرية أمن طرابلس قد أعلنت في وقت سابق من اليوم عن وصول وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي إلى مطار معيتيقة لحضور المؤتمر التحضيري لوزراء الخارجية العرب الذي تحتضنه العاصمة الليبية طرابلس اليوم .

وفور وصوله التقى الجرندي نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية وبحث الطرفان أبرز الملفات والقضايا التي سيتناولها الاجتماع وفق ما ذكرت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية .

وأفادت بأن المنقوش التي تترأس مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته 158 تبادلت مع الجرندي المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية بالإضافة إلى سبل تطوير العلاقات الثنائية بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز العمل العربي المشترك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING