الشارع المغاربي – في لقاء غير مُعلن مع الباجي: الغنّوشي يُحدّد مدّة بقاء يوسف الشاهد

في لقاء غير مُعلن مع الباجي: الغنّوشي يُحدّد مدّة بقاء يوسف الشاهد

قسم الأخبار

22 يونيو، 2018

الشارع المغاربي-السيدة سالمية للمرة الثانية ، يستقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة بشكل غير مُعلن بعد ان كان قد استقبله فبيل سفره في اخر ايام رمضان بنفس الطريقة. واللقاء الذي عُقد يوم أمس الخميس 21 جوان 2018 تطرق في مجمله الى الأزمة السياسية الراهنة وتحديدا النقطة 64 من وثيقة قرطاج التي تتعلق بتغيير رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وكشفت مصادر موثوق بها لـ”الشارع المغاربي” ان الغنوشي قد يكون طرح على الرئيس قائد السبسي اقتراح يقضي بالإبقاء على الشاهد على رأس الحكومة الى حدود شهر أكتوبر أو نوفمبر القادمين ، وانه قد يكون اقترح أيضا مطالبة الشاهد بتوضيح موقفه بشكل صريح من مسألة الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.

ونقلت المصادر عن الغنوشي قوله ان إلتزام الشاهد بعدم الترشح يُمكّنه من المحافظة على منصبه والاعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية المرتقبة مع اجراء تحوير وزاري واسع ، وان نيّة الترشج تفرض عليه مغادرة المنصب في نوفمبر القادم على أقصى تقدير.

واستند الغنوشي في تحديد المهلة الى جملة من الاستحقاقات التي يعتبرها هامة ، منها استكمال تنصيب المجالس البلدية المنتخبة والمصادقة على مشاريع القوانين التي أحالتها الحكومة لمجلس نواب الشعب ، وبعض منها له علاقة بتصنيف تونس في قائمات سوداء من قبل الاتحاد الاوروبي علاوة على استكمال مسار المفاوضات مع المؤسسات الدولية المانحة “دون تشويش” ، وفق نفس المصادر.

واثر انتهاء اللقاء ، كان للغنوشي اجتماع بالمكتب التنفيذي لحزبه ، ونقلت مصادر من النهضة لـ”الشارع المغاربي “ان رئيس الحركة قد يكون أكد انه لا وجود لبوادر انتهاء أزمة الحكم في المدى القريب “جدا” وان رئيس الجمهورية يرفض تفعيل الفصل 99 من الدستور.

 

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING