الشارع المغاربي – في ما يشبه إعلان قطيعة مع قيس سعيد : بيان غير مسبوق لحزب التيار الديمقراطي

في ما يشبه إعلان قطيعة مع قيس سعيد : بيان غير مسبوق لحزب التيار الديمقراطي

قسم الأخبار

15 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: ندد حزب التيار الديمقراطي اليوم الاحد 15 اوت 2021 بمنع النائب عن الحزب انور بالشاهد من السفر واصفا هذا القرار بالاجراء التعسفي الذي قال انه تم دون قرار قضائي أو إداري أو حتى شبهة بل بمجرد “استشارة” لدى وزارة الداخلية.

ودعا الحزب في بيان صادر عنه نشره اليوم على صفحته الرسمية بموقع ” فايسبوك” الى “احترام استقلالية القضاء واتباع القوانين لئلاّ تتحول الاجراءات الاستثنائية المعلنة منذ 25 جويلية بلا خارطة طريق واضحة ولا نهاية معلومة إلى انحراف ممنهج عن الدستور وانفراد خطير بالسلطات والقرارات “.

واعرب عن ” تمسكه بالحقوق الدستورية لسائر المواطنات والمواطنين ومن بينها الحق في التنقل واستعداده لكل الأشكال النضالية لحمايتها” مستنكرا ما اسماه بالاستهداف الجماعي بالتشويه أو الحرمان من الحقوق الدستورية لفئات أو مهن بعينها مما يعوّم الحرب على الفساد ويحولها من هدف مشترك إلى وسيلة انتقائية للتشفي وتصفية الحسابات السياسية بمنطق شعبوي يضرب مقومات الدولة وهيبة القانون دون أي عمق اصلاحي”.
وهذا البيان غير المسبوق قد يؤشر الى بداية قطيعة بين الحزب ورئيس الجمهورية قيس سعيد وهو الذي كان وحركة الشعب من ابرز مسانديه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING