الشارع المغاربي – في مذكّرة تفاهم: اتفاق بين بنكي تونس وليبيا المركزيين على تعزيز الرقابة على المصارف والمؤسسات المالية

في مذكّرة تفاهم: اتفاق بين بنكي تونس وليبيا المركزيين على تعزيز الرقابة على المصارف والمؤسسات المالية

قسم الأخبار

13 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلن البنك المركزي التونسي اليوم السبت 13 نوفمبر 2021 ان محافظ البنك مروان العباسي وقّع يوم امس الجمعة بتونس مع نظيره الليبي عمر الكبير على مذكّرة تفاهم.

وأوضح البنك في بلاغ صادر عنه اليوم نشره بموقعه ان المذكرة تنص على “تعزيز التعاون المشترك عبر دعم تبادل المعلومات وتحقيق التقارب في المجالات المتعلقة بمهام البنوك المركزية خاصة منها الرقابة المصرفية والسياسة النقدية والاشراف على الدفوعات والاستقرار والتعاون المالي بين البنكين “.

واضاف ان البنكين سيعملان بمقتضى المذكرة على” تعزيز العلاقة القائمة بينهما في مجال الرقابة على المصارف والمؤسسات المالية والاشراف على البنى التحتية للدفع وتعزيزها وتقويتها في إطار المتطلبات والقواعد الأساسية للرقابة المصرفية الفعالة” اضافة الى” التبادل الدوري بين الطرفين للخبرات في مجال التشريعات المصرفية النافذة والمعايير والمتطلبات الرقابية في البلدين والتطورات الجوهرية التي من الممكن أن تطرأ عليها”.

واشار البنك الى ان الطرفين سيعملان على توسعة فرص ومجالات التدريب المصرفي والمالي بين البلدين وتبادل الخبرات والإصدارات والإجراءات واجراء الدراسات والبحوث المالية والمصرفية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING