الشارع المغاربي – في مراسلة للجنة التحاليل المالية: تجميد أرصدة وحسابات بنكية للغنوشي والجبالي وعدد من أفراد عائلتيهما

في مراسلة للجنة التحاليل المالية: تجميد أرصدة وحسابات بنكية للغنوشي والجبالي وعدد من أفراد عائلتيهما

قسم الأخبار

6 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اظهرت مراسلة موجهة من اللجنة التونسية للتحاليل المالية بتاريخ يوم امس الثلاثاء 5 جويلية 2022 الى البنوك والديوان الوطني للبريد اشعارا بتجميد حسابات بنكية وارصدة مالية لـ10 اشخاص من بينهم راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة وابنه معاذ وصهره رفيق عبد السلام وايضا حمادي الجبالي وابنتيه سمية وصفاء الى جانب اشخاص اخرين وذلك بموجب اذن قضائي.

واكدت وكالة تونس افريقيا للانباء التي قالت انها تاكدت من صحة المراسلة المسربة على مواقع التواصل الاجتماعي ان قاضي التحقيق الاول بالمكتب 23 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس وجه يوم الاثنين مراسلة الى اللجنة التونسية للتحاليل المالية بخصوص اذن قضائي اصدره القاضي المذكور بتاريخ يوم 1 جويلية الجاري ويتعلق بتجميد حسابات بنكية وارصدة مالية تابعة لعشرة اشخاص ووضع تلك الارصدة في حساب انتظاري على ذمة قضية مفتوحة لديه..

وذكرت اللجنة في إشعارها أن كافة البنوك وديوان البريد معنية بـ”التنفيذ الفوري لهذا القرار القضائي” الصادر عن قاضي التحقيق بالقطب المذكور ضمن القضية التحقيقية المفتوحة لديه وعددها 23/6240 .

ودعت اللجنة البنوك وديوان البريد إلى موافاة قاضي التحقيق مباشرة بالبيانات والمعلومات المتعلقة بتنفيذ الإذن من ذلك مده بكافة كشوفات الأرصدة التابعة للأشخاص المشمولين باجراءات القضية مع إعلام اللجنة بذلك.

يشار الى ان القضية تتعلق بشبهات تبييض اموال بجمعية “نماء تونس” المرتبطة بما يُعرف بالجهاز السري لحركة النهضة والتي كانت الابحاث قد انطلقت فيها بناء على شكاية من هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING