الشارع المغاربي – في مراسم لم تشهدها البلاد منذ 70 عاما: تشارلز يُتوّج رسميا وزوجته كاميلا على عرش المملكة المتحدة

في مراسم لم تشهدها البلاد منذ 70 عاما: تشارلز يُتوّج رسميا وزوجته كاميلا على عرش المملكة المتحدة

قسم الأخبار

6 مايو، 2023

الشارع المغاربي: توج تشارلز الثالث وزوجته كاميلا اليوم السبت 6 ماي 2023 رسميا على عرش المملكة المتحدة بعد أداء القسم الملكي في مراسم دينية ورمزية مهيبة اقيمت بكنيسة دير وستمنستر لم تشهدها بريطانيا منذ 70 عاما.

ووضع رئيس الأساقفة البريطاني تاج القديس إدوارد على رأس الملك وهي المرة الوحيدة التي يحمل فيها تشارلز التاج في حياته حسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وقال الملك تشارلز: “أنا، تشارلز، أقف بإخلاص وبصدق أمام الله وأشهد وأعلن أنني بروتستاني مخلص وأنني وفقًا للقصد الحقيقي للتشريعات التي تضمن الخلافة البروتستانية على العرش، سوف أؤيد وأحافظ على التشريعات المذكورة بأفضل ما في وسعي وفقًا للقانون”.

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن القسم كان مختلفًا عن القسم الذي ادته الملكة إليزابيث والدة تشارلز عام 1953″.

وللمرة الأولى أُضيفت المقدمة التي ألزمت الملك بشكل خاص بأنه “سيسعى إلى تعزيز بيئة يمكن للناس من جميع الأديان والمعتقدات العيش فيها بحرية”.

وترأس القداس أسقف كانتربيري جاستن ويلبي كبير الأساقفة الذي قام بتلاوة قسم التتويج وهو شرط قانوني.

وطلب ويلبي من الملك تشارلز أن يؤكد التزامه بالقانون وبتعاليم الكنيسة الإنقليزية خلال عهده ووضع الملك يده على الإنجيل المقدس متعهدا بـ “تنفيذ تلك العهود والايفاء بها”.

كما تم تتويج كاميلا زوجة تشارلز بمراسم دينية وملكية ووضع نسخة معدلة من تاج الملكة ماري على رأسها.

وانطلقت مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا في كنيسة “وستمنستر أبي” بحضور الأمير هاري وولي العهد ويليام وقرينته.

وتابع الملايين بالمملكة المتحدة وغيرها من بلدان العالم مراسم التتويج وهي احتفالات رمزية تتخللها مراسم دينية.

وذكرت “بي بي سي” أن الملك تشارلز الثالث استخدم تاج الدولة الإمبراطوري الذي يبلغ وزنه 1 كلغ والذي يستخدمه ملوك بريطانيا بانتظام في المناسبات الرسمية مثل افتتاح البرلمان.

وصنع تاج الدولة جد تشارلز جورج السادس في عام 1937 وهو مرصع بـ 2868 ماسة في حوامل فضية بما في ذلك 105 قراريط من الكولينان الثاني، ثاني أكبر حجر تم قطعه من الماسة الأصلية وقدمتها حكومة ترانسفال في جنوب إفريقيا إلى إدوارد السابع في عيد ميلاده عام 1907.

وخاتم التتويج الملكي الذي يعرف باسم “خاتم الزواج” يتكون من ياقوت أزرق مع صليب ياقوتي مرصع بالألماس، وصُنع عند تتويج الملك ويليام الرابع في عام 1831.

ويحمله منذ ذلك الحين كل ملوك بريطانيا بعد التتويج. ويرمز إلى الكرامة الملكية وإلى “الزواج” المخلص للملك منذ قبوله التتويج.

وكان تشارلز قد أصبح ملكاً للمملكة المتحدة ولـ 14 دولة اخرى في سبتمبر الماضي عندما توفيت والدته إليزابيث بعد 70 عاماً من جلوسها على العرش. وكانت هناك استعدادات مكثفة منذ اشهر لتنظيم الاحتفالات بالتتويج- وهو التتويج رقم 40 الذي يجري في ويستمنستر آبي منذ عام 1066.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING