الشارع المغاربي – في مكالمة هاتفية: ماكرون يُعزي تبّون ويتناول جدول أعمال زيارته المقبلة الى الجزائر

في مكالمة هاتفية: ماكرون يُعزي تبّون ويتناول جدول أعمال زيارته المقبلة الى الجزائر

قسم الأخبار

20 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية اليوم السبت 20 اوت 2022 ان عبد المجيد تبون تلقى اليوم في مكالمة هاتفية من الرئيس الفرنسي ايمانوال ماكرون التعازي في ضحايا الحرائق التي عرفتها بعض ولايات الجزائر في الاونة الاخيرة.

واشارت الرئاسة الجزائرية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان “الرئيسين تناولا بالمناسبة التعاون الثنائي بين البلدين ولا سيّما جدول أعمال الزيارة المرتقبة للرئيس ماكرون إلى الجزائر”.

 يشار الى ان وكالة “نوفا” الايطالية كانت قد كشفت اليوم ان الرئيس الفرنسي ايمانوال ماكرون سيؤدي زيارة رسمية الى الجزائر من 25 الى 27 اوت الجاري.

واكدت الوكالة ان الزيارة ستمتد ثلاثة أيام عكس ما اكدت وسائل اعلام فرنسية سابقا من انها ستستغرق يوما واحدا.

ونقلت عن مصادر من “قصر الايليزي” انه من المتوقع توقف الرئيس الفرنسي في الجزائر العاصمة ثم تحوله الى مدينة وهران مؤكدة ان مستشاره الخاص المسؤول عن شمال إفريقيا والشرق الأوسط باتريك ديرال سيسافر إلى الجزائر للتحضير لوصول ماكرون الأسبوع المقبل حتى لو لم يتم الإعلان عن موعد رحلته.

وتاتي هذه الزيارة بعد التوترات التي عرفتها العلاقات بين البلدين في الاشهر الماضية بلغت في شهر اكتوبر الماضي حد دعوة الجزائر سفيرها ردا على تصريحات لماكرون.

وكان تبون قد هنأ ماكرون في نهاية شهر افريل الماضي بمناسبة تجديد انتخابه ودعاه لزيارة الجزائر لتعزيز العلاقات بين البلدين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING