الشارع المغاربي – في مكالمة هاتفية مع المنفي: سعيّد يُعرب عن ارتياحه لانتخاب سلطة ليبية جديدة ويُدعو أعضاءها لزيارة تونس

في مكالمة هاتفية مع المنفي: سعيّد يُعرب عن ارتياحه لانتخاب سلطة ليبية جديدة ويُدعو أعضاءها لزيارة تونس

قسم الأخبار

8 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاثنين 8 فيفري 2021 ان الرئيس قيس سعيد اعرب في اتصال هاتفه اجراه اليوم مع محمد المنفي الذي تم انتخابه رئيسا للمجلس الرئاسي الليبي يوم الجمعة الماضي عن عميق ارتياحه لنجاح هذه الانتخابات معتبرا انها “تعدّ حدثا تاريخيا لأنها نابعة من إرادة الليبيين أنفسهم”.

واكدت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان سعيد ذكّر بأن الحلّ الدائم للأزمة في ليبيا لا يمكن أن يكون إلا ليبيا ليبيا وبانه الموقف الذي كان عبر عنه في العديد من المناسبات وخاصة خلال احتضان تونس ملتقى الحوار السياسي الليبي الأول في شهر نوفمبر 2020 .

واضافت ان سعيد اكد حرصه على أن تظل العلاقات بين تونس وليبيا علاقات بين شعب واحد تجمع بين أفراده روابط متميزة عبر التاريخ.

واشارت الى انه وجه الدعوة لرئيس المجلس الرئاسي المنتخب محمد المنفي وكافة أعضاء السلطة التنفيذية المنتخبة لزيارة تونس في أقرب الآجال الممكنة.

ولفتت الرئاسة الى ان المنفي توجه بالشكر لرئيس الجمهورية على هذه المكالمة والى انه عبر عن نفس التطلعات لفتح آفاق جديدة للعلاقات بين تونس وليبيا مضيفة انه نوه بالمواقف الثابتة التي كان رئيس الجمهورية قد عبر عنها وخاصة تأكيده على ضرورة أن تكون السلطة في ليبيا نابعة من الإرادة الحرة للشعب الليبي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING